• ×

09:28 صباحًا , الثلاثاء 17 ذو الحجة 1442 / 27 يوليو 2021

جمعية سفانة الخيرية تنظم محاضرة عن العادات الغذائية لكبار السن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - خالد النغيمش 
نظم القسم النسائي بجمعية سفانة الخيرية للخدمات الصحية بمنطقة حائل اليوم الثلاثاء 22/3/1436هـ، محاضرة بعنوان "العادات الغذائية لكبار السن" ألقتها المثقفة الصحية الأخصائية غربية حمود الشمري.
وبدأت المحاضرة بالتعريف بسوء التغذية عند المسنين وهو عدم التوازن بين الاستهلاك اليومي وبين المتطلبات الغذائية... وتناولت طبيعة غذاء النبي _صلى الله عليه وسلم مركزة على فوائد العسل كغذاء صحي يحتوي على عناصر7 مهمة جدًا لجسم الإنسان، فهو يعمل على تنبيه الجهاز الهضمي، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة لبدء النشاط اليومي، مع احتوائه على كميات من الأملاح والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.
كما تناولت فوائد زيت الزيتون؛ حيث يقاوم الدهون في الجسم، ويقي من سرطان الجلد والعظام، ويذيب الكوليسترول، والوقاية من تصلب الشرايين وضعف الذاكرة، وتضمنت المحاضرة جانبًا من الفوائد الطبية في أكلات نبوية.
وتحدثت الأخصائية الصحية عن أهم ما يجب علينا تجاه المسنين وأفضل ما نقدمه لهم، كما ذكرت عدة نصائح وتوصيات غذائية لكبار السن نالت استحسان الحاضرات اللواتي سجلن إعجابهم بالمحاضرة والخدمات التي تقدمها جمعية سفانة.
جانب من آراء الحضور..
تقول "عائشة" أن الموضوع ممتاز جدًا، وأنها استفادت من المحاضرة كيفية التعامل مع كبار السن وعاداتهم الغذائية، متمنية تكرار مثل هذه المحاضرات باستمرار.
وذكرت "أم محمد" أن البرنامج رائع حيث أنها استفادت في جوانب التغذية والمحافظة على المسن، ووافقتها "أم سامي" التي قالت أنها استفادت من الناحية الدينية عن غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم - وأن يزيد الشخص من رحمته للكبار
أما "أم عبدالعزيز" فجاءت من محافظة الحائط لحضور المحاضرة، متمنية تكرار هذه المحاضرات للفوائد التي تقدمها، وقدمت "حمده سطام" الشكر لمديرة الجمعية والموظفات على الاستقبال الرائع الذي وجدته.

image

image

image

image


















بواسطة : admin
 0  0  3.3K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل فهد بن ابراهيم الشواشاء الشمري بزواج "سعدون - عشوي" مساء امس الاحد 15 ذو..

Rss قاريء