• ×

12:31 صباحًا , الإثنين 5 شوال 1442 / 17 مايو 2021

صحي النعي يُقيم حملة بجامعة حائل عن سرطان الثدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - عبدالرحمن الجارالله  
بإشراف ومتابعة من مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة حائل الدكتور حمود بن عبدالمحسن الملق
أقيم صباح الخميس الموافق 1436/1/6بمقر جامعة حائل فرع الشنان حملة توعوية بسرطان الثدي تحت عنوان
( طمنينا عنك ) بتنظيم من مركز الرعاية الصحية الاوليه بالنعي واشراف قطاع الشنان الصحي وبالتعاون مع جامعة حائل فرع محافظة الشنان .

وتهدف هذه الحملة إلى التوعية بكافة أساليب الوقاية من هذا المرض وكيفية الكشف المبكر عنه للتقليل من نسب الإصابة به ، حيث باشرت الحملة برنامجها من خلال أروقة المعرض ، من أجل استقطاب أكبر عدد من الزائرات .

وقد اشتمل المعرض والذي حضرته الدكتورة / انصاف بدر عميدة جامعة حائل فرع محافظة الشنان وعدد من المحاضرات والطالبات بالجامعة العديد من المحاضرات التوعوية والتي تهدف بمجملها الى نشر التوعية بين السيدات بأهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي والوقاية منه ، وكيفية إدارة أسلوب الحياة الصحي ، والدعم النفسي والأسري ، حيث القت الدكتوره / امل نصر الدين محاضرة توعوية تحدثت فيها عن أساليب الوقاية من هذا المرض وكيفية الكشف المبكر عنه للتقليل من نسب الإصابة به .
وكما القت كلا من فنية الصيدله / فاطمه فريح مسئولة قسم التوعية بمركز صحي النعي والممرضة / عيده الفهد محاضرات توعوية وتثقيفية عن هذا المرض .

كما تخلل المعرض توزيع العديد من المنشورات والمطويات التوعوية والإرشادية بالإضافة الى عمل استبيان وتوزيعه على الحضور ورصد جوائز للمتفاعلات معه ، وبعد ذلك تم تكريم عميدة جامعة حائل فرع الشنان بدرع تذكاري بهذه المناسبة .

وقدم الحضور شكرهم وتقديرهم لمركز صحي النعي ولجميع القائمين على هذا المعرض من محاضرين ومشرفين على إقامتهم مثل هذه المناسبه التوعويه والهامه والتي تزيد من مقدار الوعي الصحي لدى افراد المجتمع بخطورة مثل هذا المرض . داعين المولى عز وجل ان يديم الصحه والعافيه على الجميع .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل الضابط أحمد فهد خلف البقعاوي بتخرجه من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم...

Rss قاريء