• ×

02:20 مساءً , السبت 26 رمضان 1442 / 8 مايو 2021

"التعليم" تسمح بنقل المعلمين الجامعيين بالمرحلة الابتدائية

نظام جديد لزيادة أيام الإجازة لمعلمي الصفوف..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء ـ متابعات 





ألغت وزارة التربية والتعليم قصر إمكانية نقل المعلمين الجامعيين على خريجي الكليات المتوسطة، وفتح إمكانية النقل للمرحلة الابتدائية.

وكشف الوكيل المساعد للشؤون المدرسية بالوزارة سليمان بن صالح النصيان، أن الوزارة بصدد التعاون مع وزارة الخدمة المدنية لمراجعة نظام جديد لإثبات الإقامة للخريجات، يتم من خلاله تحديد أربع رغبات (إدارات تعليمية) تتقدم لها الخريجة باختيارها، وتكون قريبة من سكنها.

وأشار النصيان خلال اللقاء الثامن لإدارات شؤون المعلمين الخميس (12 يونيو 2014)، إلى أن المجتمعين أيدوا زيادة ورفع الحوافز في عدد أيام الإجازة لمعلمي الصفوف. وفقًا لما أوردته صحيفة "المدينة" الجمعة.

وقال النصيان إن قطاع البنات يحظى بوفرة في كل التخصصات، ولن يشكل عجزًا بعد تفريغ المعلمات، غير أن تخصصات الرياضيات والتربية الفنية والتربية البدنية في قطاع البنين يوجد بها بعض الصعوبات في التفريغ.

فيما أشار إلى أن الوزارة أولت اهتمامًا كبيرًا لتسديد التشكيلات المدرسية، وإعطاء المعلمين دورات قبل دخولهم في المجال، وسيتم التنسيق مع الخدمة المدنية ووزارة المالية بعد إيقاف التعاقدات.

وعن آلية مفاضلة النقل، قال النصيان إن وزارته في ضوء المراجعة والتقييم في بنودها، مشددًا على أنها لن تتردد في إضافة أي بنود تكون في صالح المعلمين إن رأت ذلك.

بواسطة : admin
 0  0  880
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل الضابط أحمد فهد خلف البقعاوي بتخرجه من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم...

Rss قاريء