• ×

06:34 صباحًا , السبت 21 ذو الحجة 1442 / 31 يوليو 2021

"التربية" تحظر تنسيق المدارس مع المحاضرين نهائيا .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات 

حظرت بعض الإدارات التعليمية بالمملكة، على مدارسها التنسيق مع أي شخص لإقامة محاضرات للطلاب والطالبات خلال اليوم الدراسي، على أن تتولى إدارة التوعية الإسلامية في الإدارة التعليمية التنسيق مع المحاضر والمدرسة، والاتفاق النهائي على موضوع المحاضرة وزمانها.

وقالت صحيفة "الحياة" في عددها الصادر اليوم الخميس، نقلا عن مصادر وصفتها بـ"الموثوقة"، أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت استمارات خاصة لتنظيم إقامة المحاضرات في المدارس، وأعدت آلية لمديري المدارس، منها تحديد حاجة المدرسة إلى المحاضرات ومواضيعها.

وأفادت بأن الإدارات وجهت المدارس برفع الاستمارات إلى الإدارة التعليمية، على أن تقوم إدارة التوعية الإسلامية بالتنسيق المباشر مع المحاضر وإدارة المدرسة، والاتفاق النهائي على موعد المحاضرة وموضوعها.

وتابعت، أن الآلية تتضمن إصدار إدارة التوعية الإسلامية موافقة على إقامة المحاضرة، وتزويد كل من المحاضر وإدارة المدرسة بها إلكترونيا، وعند التعذر فبالوسائل الأخرى.

ونقلت "الحياة" عن "محللين" قولهم إن دوافع القرار تتمثل فيما يحدث في بعض المدارس التي تستضيف دعاة غير مصرح لهم، بعضهم لا يحمل مؤهلا شرعيا يؤهله للدعوة، كما أن توجهاتهم الفكرية غير معلومة.

بواسطة : admin
 0  0  814
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل عايد بن نومان الذرعي الشمري واخوانه بزواج اخيهم "عياد" مساء اليوم..

Rss قاريء