• ×

07:31 صباحًا , السبت 14 ذو الحجة 1442 / 24 يوليو 2021

نقص الخدمات يؤرِّق سكان حي الحفل في بقعاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء ـ متابعات 


يعاني مخطط «الحفل» في محافظة بقعاء من نقص الخدمات العامة، رغم توزيعه على الأهالي منذ عام 1400هـ، ويتطلع أهالي الحي من يومها إلى اكتمال المرافق والسفلتة في المخطط.
وفي تقرير أعده الزميل خالد بالحامد حيث التقت «الشرق» بعض الأهالي في جولة داخل الحي، حيث قال خالد العتيبي، وهو أحد سكان حي الحفل، إن سكان الحي يعانون تجاهل الجهات المعنية بإيصال الخدمات، على الرغم من المطالبات الجدية المتكررة على مدى الأعوام الماضية في إيصال الخدمات الأساسية، مبيناً أن اكتمال الخدمات في المخططات المحيطة في الحي فتح باب الأمل في أن تصل الخدمات، ما ساهم في شروع ملاك الأراضي في بناء وتشييد مساكنهم الخاصة.

ويقول محمد العنزي إن الحي في حاجة إلى خدمات عديدة تساعده على أن يكون من الأحياء الجديدة، مشيراً إلى أن النقص الحاد في الخدمات هو سمة بارزة، حيث بدأت تظهر في شوارعه الحفريات ومخلفات البناء والعشوائية، كما يُعاني الحي ضعفاً في الإنارة في أغلب شوارعه، مشيراً إلى أن شوارع الحي الترابية تنشر الغبار في كل أنحائه.
وقال فهد البقعاوي إن المعاناة تتركز في الحرمان من الخدمات الأساسية في ظل بقاء الحي طي النسيان، ومن أبسطها النظافة، فشوارع الحي بلا نظافة وتتراكم فيها المخلفات.

من جانبه، أوضح لـ«الشرق» عضو المجلس البلدي في محافظة بقعاء، سالم مشرف الرشيد، أن المجلس في جلسته الأخيرة (التاسعة والثلاثين) ناقش عدداً من الأمور التي تهم المحافظة، ومنها مخطط الحفل، واطلع المجلس على صدور موافقة الوزارة على اعتماد سفلتة مخطط الحفل مع إكمال الخدمات العامة.

بواسطة : admin
 0  0  886
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أقام أهالي بقعاء بالدمام وكعادتهم السنوية اجتماع معايدة للأسر المتواجدة..

Rss قاريء