• ×

11:29 مساءً , الأحد 27 رمضان 1442 / 9 مايو 2021

الدفاع المدني يحذر من كتلة هوائية شديدة البرودة إبتداءً من الخميس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - خاص 
حذرت المديرية العامة للدفاع المدني سكان مناطق تبوك , الجوف , الحدود الشمالية وحائل حتى منطقة القصيم من تأثرها بكتلة هوائية شديدة البرودة إبتداءً من يوم غد الخميس تصل معها درجات الحرارة الى مادون الصفر المئوي .

وذكرت بأنه حسب التقارير الصادرة عن الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة سيستمر تأثير هذه الموجة لتشمل مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة ومن ثم على منطقتي الرياض والشرقية ابتداءً من مساء السبت 11 صفر وصولا حتى مناطق جنوب المملكة حيث يتوقع هطول امطار على مناطق الباحة وعسير وجازان .

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتعليماتها الخاصة بالسلامة ورسائلها الإرشادية والتحذيرية التي تبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عند استخدام الحطب أو الفحم لأغراض التدفئة في الاستراحات أو المنازل أو عند التنزه في البر.

وأوضحت بأن التقارير الصحية تؤكد أنه ينتج عن الفحم عند إشعاله غاز أول أكسيد الكربون الذي لا لون له ولا رائحة والذي يؤثر على خلايا المخ للإنسان بعد استنشاقه ويؤدي إلى خمول وتثاقل يعجز فيه عن القيام أو الوقوف أو حتى طلب الاستغاثة وقد يسقط ميتاً خلال دقائق لا قدر الله.

وأكدت ضرورة أن يتم إشعال الفحم أو الحطب في الخارج بعيداً عن المواد سريعة الاشتعال كالفرش أو الملابس أو رواق المخيمات، وعدم إشعالهما في الأماكن المغلقة خاصة عند اشتداد الهواء أو الرياح تجنباً لخطورة تبدد الشرار وارتفاع ألسنة اللهب وحدوث حريق.

وأضافت بأنه في حالة إدخال الفحم أو الحطب إلى المكان المراد تدفئته تفتح النوافذ والأبواب لمرور تيار الهواء النقي لتفادي الاختناق أو التسمم بغاز أول أكسيد الكربون وأن يتم التأكد من إطفائهما عند النوم.

ونوهت إلى ضرورة التأكد من إطفاء مخلفات الفحم أو الحطب تماماً قبل رميها في صناديق النفايات ومنع الأطفال من الاقتراب أو العبث فيها.

لمزيد من المعلومات حول تعليمات السلامة عند استخدام الفحم أو الحطب يمكن زيارة موقع المديرية العامة للدفاع المدني (www.998.GOV.SA).

أو مواقع التواصل الأجتماعي الفيس بوك (www.facebook.com/998sa)

الانستقرام ( www.instagram.com/ksa_998 )

وعلى قناة اليوتيوب ( www.youtube.com/user/998scd )

وحساب المديرية العامة للدفاع على التويتر www.twitter.com/KSA_998


image

image

image

image

image

image

image

image

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل الضابط أحمد فهد خلف البقعاوي بتخرجه من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم...

Rss قاريء