• ×

03:30 مساءً , السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019

تنمية بقعاء الشرقية تؤهل خمسة وعشرين مصلحاً اجتماعياً وأسرياً

بالتعاون مع مركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية بالأحساء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - اللجنة الإعلامية بالتعاون مع مركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية بالأحساء
اختتمت يوم الخميس 16/6/1440 هـ دورة تنمية مهارات المصلحين الأسريين تحت إشراف وتنفيد مركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية، بالتعاون مع مركز الإرشاد الأسري في بقعاء الشرقية التابع للجنة التنمية الاجتماعية ببقعاء الشرقية وبدعم من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية.
وتعد هذه الدورة برنامجاً تدريبياً لتأهيل خمسةً وعشرين مصلحاً أسريًا في محافظة بقعاء ، وذلك في مقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في بقعاء الشرقية لمدة عشرة أيام بواقع أربعين ساعة تدريبية.
البرنامج التدريبي تم تصميمه بمهنية عالية بهدف تطوير مهارات المصلحين لتقديم أفضل الممارسات اللازمة بدرجة احترافية عالية، وأنه يرتكز على بيان معنى الإصلاح بين الناس، وترسيخ ميثاق الإصلاح، وكيفية التعامل مع مراحل النمو المختلفة، والتعرف على مهارات الاتصال، وآليات دراسة الحالة , وفقه الأسرة والتدرب على أنماط الشخصية، وأخذ القسط الكافي من التدريب، والممارسة العملية في الإصلاح الأسري.
كما يهدف بالدرجة الأولى حالات الطلاق والخلع والفسخ التي يرجى تلافيها، وحالات عضل البنات، والخصام بين أفراد الأسرة و خارجها، و قضايا العقوق، وخلاف الأسرة على الإرث ونحوها.
كما أن عدد من الجهات الحكومية والأهلية تقتسم هذا الواجب من خلال مكاتب المصالحة في المحاكم , وهيئة حقوق الإنسان، وجمعية حقوق الإنسان ، ودور الحماية، إضافة إلى الجمعيات التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لاستيعاب قضايا الصلح وحل المشكلات الأسرية .
تناول هذه الدورة عدة مدربين متخصصين في المجال الأسري لمدة عشرة أيام بدءًا بالشيخ عبدالمحسن النعيم والدكتور تركي الخليفة والدكتور وليد المعيدي والأستاذ رائد النعيم .
ويتقدم رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في بقعاء الشرقية الأستاذ حمود بن ضحوي الراشد بالشكر والتقدير للسادة مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية على بذلهم وعطائهم وما يقدمونه في سبيل إنجاح الكثير والكثير من البرامج التوعوية والإرشادية لكافة شرائح المجتمع.
يمتد الشكر للسادة بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية على إشرافهم وتنفيذهم هذا البرنامج الخير النافع المبارك.
إليكم بعض الصورة
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

 0  0  179
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

< زار صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:30 مساءً السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019.