• ×

04:41 صباحًا , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

قرار تعليق الدراسة يتسبب في حادث لطالبات جامعة بقعاء القادمات من مدينة تربة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - منصور الشلاقي تعرضت إحدى حافلات نقل طالبات تربة حائل لحادث سير فجر اليوم الذي ينقل طالبات جامعة حائل فرع بقعاء بسبب الضباب بعد الأمطار التي تشهدها المنطقة، والذي تسبب باصابات لسائق الحافلة وعدد من الطالبات حيث تم نقلهن إلى مستشفى بقعاء العام.
وكان الأهالي قد أبدوا تخوفهم بعد تحرك الحافلة من وقوع حادث نظراً للحالة الجوية التي حذر منها الدفاع المدني وهيئة الأرصاد، وهو ما حدث بالفعل بعد أن اصطدمت حافلة نقل الطالبات بشاحنة "تريلا" نتيجة انعدام الرؤية بسبب الضباب وغزارة الأمطار، في وقت كان أولياء الأمور ينتظرون من إدارتي التعليم والجامعة تعليق الدراسة حفاظا على سلامة بناتهم من وقوع حوادث أليمة.*
وأشار عدد من أولياء أمور الطالبات أنهم يعيشون معاناة بصفة يومية، حيث يخرج اثنان من الحافلات سعة (٥٠) راكبا لمحافظة بقعاء ١٠٠ كيلو فجراً والعودة عصراً، مما ينتج عنه تعريض حياة الطالبات للحوادث ناهيك عن الإرهاق ومشقة الطريق وهو ما يؤدي إلى تدني مستوياتهن التعليمية.
وناشدوا إعادة النظر لتعليق الدراسة مستقبلا كي لا تتعرض الطالبات لخطورة الحوادث لاسيما وأنهم مقبلون على موسم ماطر حسب التوقعات والأرصاد.
وقالوا:أن الغياب بغير عذر في المرحلة الجامعية يترتب عليه حرمان بناتهم من الاختبارات، الأمر الذي يجبرهم على ذهاب فلذات أكبادهم لمواصلة الدراسة في فرع الجامعة رغم سوء الأحوال الجوية وأيديهم على قلوبهم حتى عودتهن خوفاً من حدوث مكروه لا قدر الله.
وأكدوا أن افتتاح فرع جديد للجامعة في مدينة تربة بات أمراً ملحّاً في الوقت الحالي وذلك نظرا لاتساع مساحتها وازدياد أعداد سكانها وللتخفيف على فرع الجامعة بمحافظة بقعاء، وسيخدم بالإضافة لمدينة تربة القرى المجاوره لها.
يُذكر أن طريق بقعاء - تربة يشهد حركة مرورية مزدحمة في كل وقت، حيث يشهد مرور مئات الشاحنات صباحا ومساء من وإلى أسمنت حائل شمال شرق تربة، وشاحنات الأعلاف والبضائع من وإلى تربة، إضافة إلى سيارات المسافرين دون توقف بمختلف أنواعها، كما يشهد الطريق هذه الأيام حركة غير اعتيادية بعد هطول الأمطار من قبل المتنزهين الذين يتوجهون إلى أماكن هطول الأمطار شمالاً مرورا بتربة.

بواسطة : صوت المواطن
 0  0  349
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

. عقد صباح اليوم الأحد الموافق ١٠-٣-١٤٤٠هـ الإجتماع الثاني للمجلس الإستشاري..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:41 صباحًا الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018.