• ×

09:42 صباحًا , الإثنين 4 ذو القعدة 1442 / 14 يونيو 2021

مدني حائل : يُهيب بالمواطنين والمقيمين بالابتعاد عن الأودية ومجاري السيول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات 
بدأت اليوم الجمعة، الحالة المطرية التي نبّهت إليها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، التي تستمر حتى اليومين القادمين، في مراكز وقرى المناطق الشمالية الغربية.

وبدأ التأثر بهذه الاجواء وهطلت أمطار ما بين غزيرةٍ ومتوسطةٍ وخفيفة على مراكز وقرى في جنوبي منطقة تبوك، إضافة إلى محافظة أملج والمناطق الشمالية منها والعُلا بالمدينة المنوّرة، حيث جرى على أثرها عددٌ من الأودية والشعاب، فيما استنفرت معها الجهات المعنية تحسباً للطوارئ.

من جهتها، أطلقت "الارصاد" سلسلةً من التنبيهات التي توقّعت فيها هطول أمطارٍ رعدية متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى سيولٍ وزخاتٍ من البَرَد تُصحَب بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الافقية.

وبيّنت "الأرصاد" أن هذه التوقعات التي تبدأ من صباح اليوم، وتستمر حتى بعد الساعة الخامسة عصراً، تشمل منطقة القليبة في تبوك ومناطق الوجه وأملج والعيص والفرع والمناطق القريبة منها.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، قد دعت المواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنُّب الوجود في الأودية ومصارف السيول في مناطق المملكة تحسباً لهطول أمطارٍ من متوسطةٍ إلى غزيرةٍ أو تحرُّكٍ للسيول المنقولة.

وأكّدت المديرية أنها تتابع على مدار الساعة جميع التوقّعات حول الأحوال المناخية واحتمالات هطول الأمطار أو العواصف الرعدية، التي تصدرها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة خلال الفترة القادمة، مبينةً أنها اتخذت جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة للتعامل مع المخاطر الناجمة عن هذه الأمطار، وما يمكن أن ينتج عنها من جريانٍ للسيول، إضافة إلى تنفيذ خطة للتوعية الوقائية لإيصال الرسائل التحذيرية للمواطنين والمقيمين من سكان هذه المناطق، وذلك عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورسائل sms والوسائل المتاحة كافة متى كانت هناك حاجة إلى ذلك في ضوء التقارير التي ترد للدفاع المدني من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة

بواسطة : admin
 0  0  956
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل لزام كريويل الويباري الشمري وأخوانه بزواج الأبن "محمد" مساء اليوم..

Rss قاريء