• ×

07:40 مساءً , الإثنين 13 صفر 1443 / 20 سبتمبر 2021

خادم الحرمين.. العربي الوحيد في قائمة الشخصيات العشر الأقوى تأثيراً ونفوذاً في العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء ـ متابعات 




أ
هَّلت الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة للمملكة والجهود الإصلاحية الأخيرة، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لأن يصبح العربي والمسلم الوحيد في العالم ضمن قائمة الشخصيات العشر الأوائل الأكثر تأثيراً ونفوذاً في العالم لعام 2013م التي تصدرها مجلة «فوربس» الأمريكية، حيث جاء ترتيبه الثامن في استطلاع المجلة الذي شمل 72 شخصية عالمية منهم عدد من رؤساء الدول والشخصيات العالمية المهمة بناءً على جملة من المعايير.
وتطرقت المجلة إلى المكانة التي تحتلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين إسلامياً وعربياً ودولياً، وما تتمتع به من ثقل اقتصادي على مستوى العالم، حيث أشارت إلى أن المملكة لديها الحرمان الشريفان أقدس موقعين في العالم، وثاني أكبر مخزون للنفط في العالم، وناتج محلي وضعها ضمن أفضل عشرين بلداً في جميع أنحاء العالم. كما أشارت إلى الجهود الإصلاحية لخادم الحرمين الشريفين التي عمت مختلف مناحي الحياة في المملكة.
ويرى مراقبون أن هذا الاختيار يعد طبيعياً نظراً للجهود والإصلاحات الكبيرة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين للوصول بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة، ومواكبة التطور العالمي على مختلف الصعد، وكذلك بالنظر إلى عديد من المبادرات التي أطلقها، وعبرت عن وسطية الإسلام وسماحته، وحرص المملكة على دعم الأمن والاستقرار العالميين.
وبحسب القائمة التي أعلنتها المجلة، فقد احتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المركز الأول تلاه نظيره الأمريكي باراك أوباما متقدماً على الرئيس الصيني شي جينبينغ، ثم بابا الفاتيكان الذي ظهر في هذه اللائحة للمرة الأولى. وحلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في المركز الخامس، ثم مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس سادساً، والرئيس المنتهية ولايته للبنك المركزي الأمريكي بن برنانكي سابعاً، وحل رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي تاسعاً، والمدير التنفيذي لشركة «وول مارت» الأمريكية للبيع بالتجزئة مايكل ديوك عاشراً، فيما حل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في المرتبة الحادية عشرة.

إنجازات وقرارات خادم الحرمين الشريفين الأخيرة
تعيين 30 سيدة في مجلس الشورى.
100 مليون دولار من السعودية لدعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب.
أصدر أمره بإجراء توسعة كبرى للحرم النبوي.
أصدر أمره بافتتاح المرحلة الأولى من توسعة خادم الحرمين للحرم المكي.
إعفاء 141 ألف مقترض من أقساط سنتين في بنك التسليف.
منح مخالفي قوانين العمل مهلةً 6 أشهر لتصحيح أوضاعهم.
رفض المملكة شغل مقعدها في مجلس الأمن احتجاجا على عدم قيامه بواجباته.
وقوف المملكة مع مصر ضد الإرهاب والفتنة وإرسال 3 مستشفيات ميدانية.
دعم المملكة حملة مكافحة شلل الأطفال في باكستان.

بواسطة : admin
 0  0  871
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل محمد ابراهيم الشواشا بزواج ابنه "قاسم" مساء امس الخميس 25 محرم 1443هـ..

Rss قاريء