• ×

01:01 صباحًا , الثلاثاء 1 رمضان 1442 / 13 أبريل 2021

بلدي تربة حائل يناقش مقترحات أعضاءه ويوافق على مشاريع هامة للمدينة وقراها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء ـ إدارة التحرير  



عقد يوم لأربعاء 25/ ذو الحجة / 1434 هـ المجلس البلدي بمدينة تربة حائل جلسته الشادسة والعشرون بحضور كل من سعادة رئيس بلدية تربة والمجلس البلدي الأستاذ / مرشد بن خليف الهرشان ,ونائب الرئيس / محمد بدر الشلاقي وأمين المجلس البلدي / فهد عايد الشمري , ركاد سحلي العوض , ممدوح سنيد الشمري , عواد محمد الشمري , سعود عبيدالله الشلاقي , عبدالله محمد الحربي , فهد فالح الشاكر .

حيث أفتتح الاجتماع بكلمة لرئيس المجلس رحب بها بالجميع. ثم طرح أمين المجلس أهم المواضيع والمقترحات للنقاش .
وجاء فيها الآتي :
مناقشة خطاب سعادة محافظ بقعاء بشأن تخصيص موقع يكون للأسر المنتجة بتربة وقد تم تحديد موقع من أعضاء المجلس مع مراعاة أنه غير مزعج للأهالي وأن يكون عليه إقبال من الزبائن وتم الخروج على الموقع والإتفاق عليه .
بعده تمت مناقشة المعروض المقدم من عضو المجلس البلدي /سعود عبدالله بشأن محلات البناشر بمدينة تربة بأن يوجد بها غش تجاري (الكفرات المستهلكة والمتعرضة لأشعة الشمس ) ويحال إلى مندوب الغش التجاري بتربة , وتم التوجيه من قِبل رئيس المجلس بمخاطبة وإحالة الطالب إلى مندوب الغش التجاري بالبلدية .
عقبه قدم عضو المجلس البلدي / ركاد سحلي العوض طلب بشأن احتياجات قرية الزبيرة لسيارة نظافة ثابتة بالقرية وقد وافق المجلس على تأمين سيارة نظافة ثابتة بالقرية . وكذلك طالب العوض بتأمين عمال نظافة بشكل ثابت بقرية الحيانية وقد أقر المجلس أنه في حالة توفير السكن هناك يتم العمل على توفيرهم .
ثم ناقش عضو المجلس البلدي / ممدوح سنيد الشمري موضوع إطفاء إنارة وإغلاق ملعب تربة في الساعة الثانية عشر مساءً حيث قال أن بقاء الملعب منار لوقت متأخر يسبب خطر على الطلاب حيث تم خلال المقترح بوقت سابق بتأمين مؤقت للأنارة يغلق في تمام الساعة الثانية عشر . كم قدم الأستاذ ممدوح مناقشة ظاهرة كثرة الكلاب الضالة ببعض أحياء مدينة تربة وقد وجه الرئيس للمجلس بمخاطبة قسم الخدمات حياله . .
بعده طرح عضو المجلس البلدي /عواد محمد الملفي العديد من المقترحات التي أعتبرها الجميع جوهرية ومميزة حيث شملت على مخاطبة قسم المشاريع لإحصاء المشاريع المنفذة خلال الأربع سنوات الماضية والتي ولله الحمد أصبحت نقلة كبيرة لمدينة تربة حائل والرفع بها لسمو وزير الشئون البلدية والقروية وقد وجه المجلس بالرفع للمشاريع والمناقصات بالرفع لتقرير يشتمل على أهم الإنجازات والمشاريع المنفذة خلال المدة المطلوبة . كما طالب الملفي بمناقشة مشاكل تسربات مياه الشرب أثناء تعبئة الصهاريج وتركهم للخزان مفتوح كما أن الموقع أصبح الآن وسط المدينة وداخل الأحياء السكنية حيث وجه المجلس بمخاطبة سعادة محافظ بقعاء بالمطالبة بنقل الخزان الخاص بتعبئة الصهاريج إلى خارج الأحياء السكنية وتحويله إلى أشياب وليس خزان . ثم طرح الملفي مشكلة وخطر السيول على المدينة وأنه يجب على المجلس متابعة المشاريع حتى تعتمد وقد وافق الرئيس على المقترح وأشاد به وقال الرئيس الهرشان أنه بعد نزول الميزانية يتوجه المجلس إلى سعادة أمين المنطقة ومقابلته ونقل المعانات الحادثة له .
كما طرح فكرة مصدات الرياح والتي نجحت نجاح مميز والتي هي بمدخل مدينة تربة من جهة طريق بقعاء حيث أقترح أن يتم وضع مصدات من الجهة الغربية ابتدأ من طريق القلعة الغربي وحتى نهاية المخطط حيث خرج المجلس على الموقع واقر أن يكون بغير هذه الجهة كون تكلك المنطقة مستلمة أراضيها من قبل إدارة حكومية .
بعده اطلع الأعضاء على صورة من خطاب رئيس بلدية تربة إلى سعادة أمين المنطقة بشأن الدائري الشرقي والذي ثبت له مبلغ 9 مليون من ميزانية الأمانة للدائري .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

بواسطة : admin
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل قرارا بترقية معرف..

Rss قاريء