• ×

07:28 مساءً , الخميس 3 رمضان 1442 / 15 أبريل 2021

«التربية» تحذِّر المدارس من رفض قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخباررية بقعاء - متابعات 
شددت وزارة التربية والتعليم على إداراتها في المناطق والمحافظات بالتوجيه بقبول التلاميذ والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في صفوف التعليم العام الحكومي والأهلي، وذلك بعد تسجيلها عدة ملاحظات على بعض المدارس بعدم قبولهم ورفضهم.
وحذرت الوزارة في خطاب وجهته لإدارات التربية والتعليم , وفقا للشرق , من رفض قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. ويأتي خطاب وزارة التربية تماشياً مع التعاميم والتوجيهات السابقة والخاصة بهذا الشأن، ومنها تعميم وكيل الوزارة رقم 268 / 27 بتاريخ 30 4 1410هـ، والخاصة بقبول الطلبة المشمولين وتأكيد الوزارة عليه بخطابها رقم 639 / 27 بتاريخ 18 10 1413 هـ , وملاحظة الوزارة بخطابها رقم 257 / 27 بتاريخ 9 5 1424 هـ , عن اعتذار بعض المدارس عن قبول بعض الحالات من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، مشددة على توجيه إدارات التربية والتعليم في كافة المناطق بقبول التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم الحكومي والأهلي ومن بينهم التلاميذ الذين يعانون من الشلل أو الإعاقات الجسمية والحركية.
ونوهت إلى تعديل البنية المادية للمدرسة ووضع التلاميذ في فصول في الدور الأرضي وتعديل الممرات والسلالم ودورات المياه حتى لا تكون عائقاً لهذه الفئة وتسهيلاً عليهم للوصول إلى مرافق المدرسة المختلفة دون عناء. من جهتها عممت إدارة التربية والتعليم في منطقة حائل على كافة مدارس المنطقة للتقيد بما ورد في خطاب الوزارة وتنفيذه وقبول التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة.

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل قرارا بترقية معرف..

Rss قاريء