• ×

اختبارات الليل يامعالي المدير !!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
#إخبارية_بقعاء - صوت المواطن - فهاد الشمري 


عبر منبر إخبارية بقعاء الالكترونية
رفع عدد من طلاب جامعة حائل وخاصة الذين يسكنون بعيدا عن مدينة حائل .
رفعوا مناشدتهم وصوتهم عسى ان يصل إلى المسئول ..

فقالوا بصوت واحد :

أن يواجه الطالب الجامعي المصاعب والعقبات التي تواجهه خلال مسيرته الجامعيه هذه لابد منها !

ان يتعرض الطالب لضغوطات ومشاكل هذه قد تكون وارده في بعض الاحيان !

لكن ان يُظلم الطالب بشكل علني وامام انظار الجميع هذه لابد من الوقوف عندها ومعرفه اسبابها !
في جامعه حائل وتحديداً في كليه الهندسه وكليه علوم وهندسه الحاسب الآلي بالاضافه الى كليه العلوم تضرر طلاب هذه الكليات بشكل كبير من تخبطات اداريه وقرارات تم اتخاذها بعشوائيه تامه دون وجود اي مبرر لها !
منذ سنتين تقريباً وهذه الكليات تتبع طريقه استفزازيه للطلاب في طريقه ترتيب وتنظيم الجداول الدراسيه وجداول الاختبارات ! فهناك شُعب مزدحمه واوقات اختبارات لايمكن ان تتناسب مع طالب جامعي ! في بعض الايام الدراسيه يخرج طلاب تلك الكليات من منازلهم مع اشراقه الصباح الباكر ولا يعودون لمنازلهم الا وعم الدنيا الظلام ! ياترى ماهو السبب الذي يجعل الطالب يمكث في الجامعه لأكثر من ١٠ ساعات ؟؟ الاجابه بكل بساطه هو"اختبار شهري بسيط لاتتعدى درجاته ١٠ ٪ من كامل المقرر"

المُزعج في الامر بأن الطالب يكون جدوله مزدحم بالمحاضرات في بعض الاحيان حيث تبدأ أول محاضره له في الساعه الثامنه صباحاً وتنتهي آخر محاضره له في الساعه الثالثه مساءً ! بعد هذه الفتره الطويله والمُرهِقه التي يقضيها الطالب في الجامعه ‏يُضاف له اختبار في بعض الايام عند الساعه السابعه مساءً !! لك ان تتصور بأنه ذهب اكثر من نصف يوم هذا الطالب وهو في اسوار الجامعه !! فهو قد انهى محاضراته في الساعه الثالثه مساءً لكنه لايستطيع الخروج ! لأن لديه امتحان بعد اربع ساعات !!
قد لايتضرر منها بشكل كبير من كان منزله قريب جداً من الجامعه فهو يمكنه الذهاب لمنزله والعوده في وقت الاختبار ! لكن ماذا عن طالب يبعد منزله عن الجامعه اكثر من ٩٠ كم او اكثر ؟؟ فلا يوجد سوى امرين !! اما ان يقوم الطالب بالبحث عن مكان يحويه حتى يحل موعد الامتحان وهذا صعب ! او انه يقرر خلال هذه الفتره العوده لمنزله ؟ وهذا اصعب !

من المستحيل ان يدخل الطالب الامتحان وهو في كامل قواه وقمه تركيزه ! الجُهد ذهب مع المحاضرات والتركيز قل مع زياده الساعات والتعب بدأ يغلب على الطالب ! فلا يمكن لأي شخص ان يستمر في اي عمل لأكثر من ١٢ ساعه متواصله فما بالك بامتحان في نهايه يوم دراسي شاق !

هذا الامر شكل هاجساً كبيراً لدى الكثير من طلاب هذه الكليات فقرروا الذهاب الى مدير الجامعه يطالبونه بتدخل سريع وانقاذهم من هذه المشكله التي تكاد ان تقضي على طموحاتهم وتطلعاتهم لمستقبل جامعي مشرق ! وبعد عدة محاولات تمكنوا من الوصول الى مكتب مدير الجامعه ووجدوا تفاعلاً من مدير الجامعه بوعود في حل هذه المشكله وعقدوا الآمال بانه سيجد حلاً سريعاً لها كونه رأس الهرم في الجامعه وبيده زمام الامور !
انتظروا وطال الانتظار حتى اقتربت نهايه الفصل الدراسي ولم يفي المدير بوعوده !

بل زادهم الأمر سوءاً بعد صدور جداول الاختبارات النهائيه حيث تم وضع الاختبارات النهائيه لبعض المقررات اثناء اجازه نهايه الاسبوع في يوم السبت ! هُنا لم يعد للصبر اي مكان حيث هددوا بإرسال برقيات لوزير التعليم ليطلبون منه تدخلاً سريعاً وايقاف هذه التجاوزات وانصاف الطلاب .

#شفره هناك مثل قديم يقول بأنه قد"سبق السيف العذل " هنا قد تتبدل المسأله ويسبق العذل السيف !!!

#إخبارية_بقعاء - صوت المواطن - فهاد الشمري


بواسطة : adminf
 0  0  2.1K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

. قامت إدارة المساجد بمحافظة بقعاء بتكليف شركة الصيانة والنظافة بإعادة صبغة مصلى..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:17 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.