• ×

01:43 مساءً , الأحد 12 صفر 1440 / 21 أكتوبر 2018

15 متسابق يحصدون جوائز ”بطولة الرياضات البحرية"بدومة الجندل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - فريق العمل افتتح محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط عصر السبت منتزه لايجة البري، والواقع على الطريق الرابط بين حائل والجوف، بحضور رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية عبدالله الخريف ووكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون الطالبات الدكتور أحمد بن عبدالله السالم.
وفور وصول المحافظ لمقر المنتزه استقبله رئيس بلدية محافظة دومة الجندل الاستاذ فهد المشعان، فيما تم قص شريط افتتاح المنتزه.
واستمع المحافظ والضيوف لشرح موجز عن مرفقات المنتزه ومساحته وممرات المشاة المهيأة فيه، إضافة لمرافق الخدمات العامة للمتنزهين قدمه رئيس البلدية، فيما قدم شرحاً عن مضمار الفروسية المحاذي للمنتزه والذي سيحتضن منافسات كأس الملك عبدالعزيز للفروسية في مارس 2016.
وعرج المشعان في الشرح على مساحة وامتداد مضمار الفروسية والذي تبلغ مساحته أكثر من مليوني متر مربع إضافة لتهيئة الاسطبلات وأماكن ترويض الخيل والإحماء والعيادات البيطرية للخيل.
ثم تجول محافظ دومة الجندل والضيوف على مرافق المنتزه عبر المركبات المخصصة لنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والتي ابتدأوها ببيت الشعر والذي يعد مضافة، إضافة لخيمة الأسر المنتجة والمنتجات اليدوية مثل الصوف والسدو، إضافة لجولة ميدانية على مرافق المنتزه.
الجدير ذكره، أن المنتزه يحظى ببساط أخضر يمتد على مساحة 300 ألف مربع وجلسات مظللة وأجزاء مخصصه للأطفال، وألعاب، ودورات مياه، وعدد كبير من أشجار الزيتون والنخيل، وممرات للمشاة ومواقع للشواء والشاي والقهوة، إضافة إلى عربات خاصة لكبار السن والمعاقين.
من جهة أخرى أسدل الاتحاد السعودي للرياضات البحرية مغرب السبت الستار على منافسات بطولة المملكة للدبابات البحرية في جولتها الخامسة والختامية على بحيرة دومة الجندل بمنطقة الجوف.
وشهدت الجولة الختامية منافسة ثلاثين لاعباً في خمس فئات للمبتدئين والمحترفين والوقوف والجلوس والبراعم توزعت الجولات فيها على مدى يومي الجمعة والسبت، تحت رعاية محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط وبحضور رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية عبدالله الخريف ورئيس بلدية دومة الجندل فهد بن صالح المشعان.
وتنظيمياً، شاركت ثمان جهات حكومية وأهلية وتطوعية في تنظيم البطولة بدءاً من بلدية دومة الجندل والتي أكملت الاستعدادات على جوانب بحيرة دومة الجندل عقب تهيئة المسطحات الخضراء للمتنزهين وتجهيز الصالة الرئيسية للحضور إضافة لمسرح الحفل والمنصة العائمة في البحيرة والإنارة، فيما امتدت اللوحات الإعلانية على جوانب البحيرة، كما شاركت مديرية الدفاع المدني بمعدات الإطفاء والإنقاذ وفرقة الانقاذ في البحيرة لضمان سلامة المتنافسين، والهلال الأحمر السعودي عبر فرقة إسعافية في الموقع، إضافة لمشاركة الجهات الأمنية كشرطة محافظة دومة الجندل وقوة المهمات والواجبات الخاصة وأمن الطرق ووزارة الصحة وجوالة جامعة الجوف والقناة السعودية الرياضية.
وفي حفل الختام، قدم رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية عبدالله الخريف دروع تذكارية لراعي المناسبة والجهات المشاركة والمنظمة وتتويج الفائزين في البطولة والحاصلين على المراكز الثلاث الأولى لكل فئة.
وجاءت نتائج البطولة كالتالي :
فئة البراعم
المركز الثالث : حسن عبدالرحمن المسحل
المركز الثاني : خالد عدنان بخاري
المركز الأول : عبدالله خالد البوعينين
فئة المبتدئين
المركز الثالث : عبدالله التركي
المركز الثاني : خالد عبدالله البوعينين
المركز الأول : زياد محمد بخاري
فئة الوقوف :
المركز الثالث : محمد عبدالعزيز موسى
المركز الثاني : مهند عدنان بخاري
المركز الأول : هاني سامي بخش
فئة الاستعراض :
المركز الثالث : مهند بخاري
المركز الثاني : فراس با حاذق
المركز الأول : سامر الشهيب
فئة المحترفين
المركز الثالث : سليمان عبداللطيف الماضي
المركز الثاني : طارق
المركز الأول : سعود عبدالعزيز

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

 0  0  3.1K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

. قال الله تعالى : ( وبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:43 مساءً الأحد 12 صفر 1440 / 21 أكتوبر 2018.