• ×

06:14 مساءً , الأربعاء 8 شعبان 1441 / 1 أبريل 2020

انطلاق حملة #ما_نرضاها".. للتوعوية ضد التحرش

إحصائية سعودية: طفل واحد من بين كل 4 يتعرض للتحرش الجنسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - فريق العمل 

أطلق 6 إعلاميين حملة توعوية ضد التحرش تحت شعار "#ما_نرضاها"، تهدف إلى تقديم النصائح والإرشادات المهمة لتوعية وتثقيف المجتمع، وخلق بيئة طاردة للتحرش، والدفع نحو سن قانون رادع للمتحرشين.

من جهته، ذكر أحد منظمي الحملة جهاد أبو هاشم أن "اختيار شعار (ما نرضاها) هو دلالة على عدم رضى الفرد هذا الفعل لأخيه أو أخته، فكيف يرضاه للآخرين"،

مضيفاً أن "فكرة التوعية ضد التحرش والوقاية منه يأتي انسجاماً مع دوافع المجتمع، خاصة أن هذا الفعل إذا تم- لا قدر الله- لا يوجد له قانون واضح ورادع في المملكة، فيما يعتبر في دول العالم جريمة، ولا يمكن اعتباره بأي حال من الأحوال حدثاً عادياً يمكن تجاهله".

وتسلط حملة #ما_نرضاها الضوء على حجم هذه المشكلة، للتأكيد على خطورتها كمشكلة اجتماعية، خاصة أن دراسة حديثة أجريت في المملكة، كشفت نتائجها عن تعرض طفل واحد من بين كل أربعة أطفال للتحرش الجنسي، فيما كشفت إحصائية أخرى أن المحاكم السعودية نظرت 3416 قضية تحرش عام 2014.

وكجزء من الحملة، يؤكد أبو هاشم أهمية إثارة النقاش حول هذه المشكلة، وتحويله من إحدى الموضوعات المحرم الحديث عنها إلى موضوع يناقش بشكل موسّع، ومعالجته بالتوعية، والدفع نحو وضع برامج ومناهج تثقيفية في المدارس لتوعية الأطفال بمقاومة التحرش، فضلاً عن إيصال صوت الحملة إلى أصحاب القرار وقادة الرأي، للدفع نحو سن قانون رادع للمتحرشين، وتغليظ العقوبات كأحد الحلول المقترحة.

وأضاف "إن تجاهل وقوع التحرش وتقديم أعذار للمتحرشين لن يساعد في حل المشكلة، بل سيزيدها تعقيداً"، موضحاً أن الحملة انطلقت من أروقة جامعة الملك سعود، تحت إشراف الدكتور علي دبكل العنزي، وتنظيم الإعلاميين من طلاب درجة الماجستير ليث الجاسر، جهاد أبو هاشم، بندر عطيف، صلاح الحربي، نواف الغضباني وبسام السيد.

ودعا منظمو الحملة إلى التفاعل مع هاشتاق : #ما_نرضاها

ومتابعة حساب الحملة على تويتر : @Manrdaha

أو زيارة الموقع الالكتروني للحملة :
http://manrdaha.ucoz.com/



 0  0  2.8K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

رزق الأستاذ علي محمد البقعاوي بمولوده جعله الله من مواليد السعادة , ونسأل الله أن..

Rss قاريء