• ×

02:11 مساءً , الجمعة 4 رجب 1441 / 28 فبراير 2020

"الحذيفي" من يدعوك لتفجير نفسك قل له ابدأ بنفسك

خلال خطبة الجمعة..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - خالد النغيمش 


حذَّر إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي الشباب من الانجرار خلف الفئة الضالة، داعيا إياهم للتفكر وتقوى الله في المسلمين.
ووجه "الحذيفي" حديثه للشباب خلال خطبة الجمعة، (23 أكتوبر 2015)، قائلا، "كل شاب غرر به، من يأمرك بتفجير نفسك، قل له أن يفجر نفسه هو.. لن يفعل؛ لأنه يريد أن يلقيك في النار ويحارب بك المسلمين ويزعزع بك الأمن وينشر بك الفوضى ويسفك بك الدماء المعصومة، ويجعلك خارجًا على جماعة المسلمين وإمامهم".

ونبه إلى أن "السعيد من جنّب الفتن, وأعظمها أن يلتبس على المرء الحق والباطل, والهدى والضلال, والمعروف والمنكر, والحلال والحرام", مشيرًا إلى الفتن التي أخرجت بعض شباب المسلمين من محاضنهم الآمنة, ومحيطهم الحصين, ومجتمعهم الحاني, إلى انحراف الفكر الضال, اتباعا وموالاة لخوارج العصر, فقادهم إلى تكفير المسلمين, وسفك الدم المعصوم, بل أفتاهم أولئك الخوارج بتفجير أنفسهم والعياذ بالله".

وبيَّن أن تقوى الله بالعمل بمرضاته وهجر محرماته للفوز برضوانه ونعيم جناته, والنجاة من غضبه وعقوباته, مبينًا أن ربنا جل وعلا كثّر أبواب الخير وطرق الأعمال الصالحات تفضلًا ورحمة وجودًا وكرمًا من رب العزة والجلال؛ ليدخل المسلم أي باب من الخيرات, ويسلك أي طريق من طرق الطاعات ليصلح الله دنياه ويرفعه درجات في أخراه, فيكرمه المولى- سبحانه- بالحياة الطيبة, والسعادة في حياته.

وأشار فضيلته إلى مشروعية طلب العبد من ربه سبحانه مغفرة ذنوبه كلها ما علم منها وما لم يعلم, إذ إن كثيرًا من الذنوب لا يعلمها إلا الله, والعبد مؤاخذ بها, وختم محذرًا من قتل المسلم إذ أن ذلك سبب للخلود في النار.





بواسطة : خالد النغيمش
 0  0  972
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

. ترآس سعادة محافظ بقعاء رئيس المجلس المحلي الاستاذ / سعد بن مبارك التركي اجتماع..

Rss قاريء