• ×

12:54 صباحًا , الخميس 5 شوال 1441 / 28 مايو 2020

إعلامي..شاهدت حجاجاً إيرانيين يهتفون ويسيرون عكس المشاة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخبارية بقعاء - مكة المكرمة أكد الإعلامي السعودي عبدالله معيوف الجعيد رؤيته لمجموعة من الحجاج الإيرانيين الذين كانوا يسيرون بعكس اتجاه المشاة وهم يهتفون بأصوات مرتفعة قبل وقوع حادثة تدافع منى بدقائق معدودة .

وقال الجعيد خلال حديثه قائلاً / خلال انتقالي من مزدلفة إلى الجمرات ، كنت أمر مع نفس الشارع الذي وقعت فيه الحادثة ، وقد كان هناك ازدحام شديد ” .

وأشار إلى أنه في أثناء ذلك كان يسلك المسار الأيمن برفقة عائلته ، وقد شاهد في الطرف الأيسر مجموعة من الحجاج الإيرانيين وهم يحملون العلم الإيراني ، ويهتفون بالعبارات بينما كان يسير خلفهم عدد من الأفارقة بعكس اتجاه سير المشاة .

وتابع لقد كانت هذه المجموعة الوحيدة في الطرف الأيسر ، وكنت أعتقد بأنهم متجهين إلى مخيماتهم ربما … مع علمي بأن المخيمات الإيرانية لاتوجد في هذه المنطقة إطلاقاً الأمر الذي أثار استغرابي وتساؤلي .

وأردف قائلاً : تجاوزت هذه المنطقة بعد تعب ومعاناة مع الازدحام الشديد جداً ، وعند شروعي في دخول جسر الجمرات تعالت أصوات الإسعافات ، وعند الانتهاء من الرمي تأكد لي وقوع الخبر وحادثة التدافع المؤلمة .

وكان الجعيد قد أثار موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتغريداته عبر حسابه الشخصي بتغريدتين تناقلها عدد من المغردين فقال في الأولى ” قبل الحادث شاهدت بعض الإيرانيين يهتفون ويرفعون العلم الإيراني وبعضهم عكس السير كمحاولة لإرباك الحجاج وتبعهم بعض الأفارقة ” ..

وأتبعها بالأخرى ” حضورهم في هذا المكان لهدف فيما يبدو لي .. لأن مخيماتهم ليست في هذه المنطقة .. فوراء الأكمة ماوراءها ” .

بواسطة : طلال النغيمش
 0  0  2.3K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

نفذ فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل برنامج..

Rss قاريء