• ×

07:10 صباحًا , الجمعة 19 ذو القعدة 1441 / 10 يوليو 2020

شاحنة أرامكو تتعثر بمحافظة بقعاء ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - صوت المواطن 


عبرت هذا اليوم الخميس محافظة بقعاء شاحنة ثقيلة تابعة لشركة الزامل قادمة من مدينة الدمام وعلى متنها انبوب ضخم ، وذلك لنقله الى مشاريع شركة أرامكو السعودية بمدينة ينبع ورابغ .. حسب إفادة فريق المساندة المرافق للشاحنة الذي يستقل سيارة بكب ..

المشكلة ليست هنا ..

المشكلة هو مرور الشاحنة بعدة عقبات محرجة قبل عبورها بر الأمان ومغادرتها بسلام من محافظة بقعاء .. وقد رصدت عدسة صوت المواطن بعضاً من مراحل عبورها المحرج ..


وبما أن إخباريتكم "إخبارية بقعاء" هي صوت المواطن ،، وعين المسئول ..

فسيتم تقديم الموضوع بإختصار شديد .. وعلى شكل نقاط سريعة توضيحاً لما حدث ،،


:: - يبلغ إرتفاع الشاحنة 6.5 متر حسب إفادة المسئول عن خط سير الشاحنة ،، وأنها تحمل التراخيص اللازمة من ناحية الوزن والإرتفاع .. ويقول أنه يحمل تصريح بالإرتفاع لحدود 7.5 متر .

وكان التساؤل المباشر من مراسل إخبارية بقعاء : المفترض مثل هذه الشاحنات الثقيلة أن لا تدخل المدن ، وإنما يفترض على المشرفين ومسيري الشاحنة أن يرسمو خطة السير مسبقاً . وأن يكون لديهم علم بإرتفاعات الجسور التي سيمرون عليها قبل الدخول في مثل هذه المأزق . وأن يسلكوا الخطوط الدائرية بعيداً عن داخل المدن


:: - مجسم الشجرة بمدخل بقعاء الشرقي كان أول العقبات التي اعترض الشاحنة ، وأرتفاعه لا يسمح أبداً بعبور مثل هذه الشاحنات الثقيلة .. فلم يجد مسيروا الشاحنة إلا العبور بسلام عن طريق جانبي يمين المجسم ..

:: - جسر المشاة المقابل لمصرف الراجحي كان العقبة الثانية في طريق الشاحنة حيث أن ارتفاعه 6 متر وسنتيمترات قليلة .. ويتبقى سنتيمترات أخرى لتتمكن الشاحنة من العبور .. لذلك لم يجد مسيروا الشاحنة إلا العبور عن طريق جانبي يمين الجسر ، ومن أمام أسواق الدخيل المركزية .. ( وكاد أن لايمر هذا العبور بسلام لولا عناية الله ) .

وكان للتواجد الأمني والتنظيم المروري السبب بعد الله في فك الأزدحام والفوضى الشديدة .. فلهم جزيل الشكر .

:: - أشار بعض المتواجدين للمساعدة على مسيري الشاحنة بالدخول من الطريق الموازي للطريق العام من جهة الشمال مرورا بشارع مقر نادي اللواء الشمالي .. ظناً منهم أن الشاحنة ستواجه نفس الأرتفاع ونفس العقبة عند جسر المشاة الثاني المقابل لمقر النادي .. ( وهو إجتهاد وإن كان لم يكتب له النجاح إلا أنه رغبة ونية حسنة لتسهيل مهمة عبور الشاحنة )
حيث واجهت الشاحنة بعد دخولها للشارع الشمالي الموازي عقبات الأسلاك والتمديدات الكهربائية المنخفظة .. ومضى وقت طويل لمحاولات عبور الشاحنة من هذا الشارع ولكن دون جدوى ، رغم المحاولات والمخاطرة ووجود اسلاك الضغط العالي القريبة ، وقيام فريق من الطواري بشركة الكهرباء لرفع الأسلاك فوق مستوى ارتفاع الشاحنة .. إلا أن الوقت والمحاولات ذهبت سدى ..
فلم يجد مسيروا الشاحنة إلا الرجوع والعودة للخلف ( ولكن الرجوع كان أصعب بكثير من الدخول ) ولكن في النهاية خرجت الشاحنة من المأزق بسلام .. واتجهت من امام أسواق الدخيل للشارع العام مرة أخرى ..

:: - جسر المشاة الثاني المقابل لمقر نادي اللواء كان العقبة المتوقعة الثانية في طريق الشاحنة ،، ولذلك اتجه الجميع خلف الشاحنة لينظروا كيف يمكن مساعدتها على العبور
وكانت المفاجأة السعيدة أن الجسر يسمح إرتفاعة بمرور الشاحنة دون مشاكل .. حيث يبلغ إرتفاعه 6.5 متر .. و عليها زيادة سنتيمترات قليله ..

إنتهت الحكاية .. وغادرت الشاحنة شوارع محافظة بقعاء بسلام ..

ولكنها تركت خلفها العديد من التساؤلات التي لا تنتهي والأمنيات التي لا تغيب ..


- الفرق الامنية ليست مجاملة .. كانو متواجدين منذ اللحظات الأولى .. واجتهدوا في تنظيم حركة السير وتوجيه الشاحنة للخروج من المأزق وحتى مغادرتها بسلام .

- محافظتنا العزيزة بقعاء تعتبر من أهم محطات العبور للقادمين من المناطق الشرقية والشمالية بإتجاه المناطق الغربية والجنوبية والعكس . ودائما تشهد مرور العديد من الشاحنات الثقيله .
وهي بأمس الحاجة الى طريق دائري فمتى يرى النور ..

- المجسمات والجسور والدوارات والمداخل والمخارج والطرق بمحافظة بقعاء ..
، أعمال كبيرة وجهود مشكورة .. وهي بأمس الحاجة الى النظر اليها بعين المسئول في أمرها فإذا كانت مواصفاتها قياسية ونظامية ، فنتمنى وضع لوحات إرشادية للمقاسات على الجسور ولوحات تحذيرية قبل الدوارات وفي كافة الأماكن المحتاجة .. ومعالجة وضع غير المطابق للمواصفات إن وجد .. .

- الأسلاك والتمديدات الكهربائية المنخفظة وكيابل الضغط العالى والمواصير المنتشره هنا وهناك ..
وهي بأمس الحاجة الى التنظيم والمعالجة ، والإسراع في تنفيذ التمديدات الأرضية التي طال إنتظارها .


نكتفي بهذا القدر .. من رسالتنا الإعلامية .
ونتمنى أن نكون قد قمنا بإيصال صوت المواطن بكل شفافيه ، وتقديم الحدث أمام المسئول بكل وضوح ،،



وأما الموضوع فلا يزال ذو شجون .. ونترك التعليق لكم .


(( صوت المواطن ))





( نعتذر عن رداءة بعض الصور من المصدر )


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image




بواسطة : adminf
 0  0  13.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل حميد العويد الويباري بزواج ابنه "محمد" عائلياً وذلك باستراحة المطلاع..

Rss قاريء