• ×

05:53 مساءً , الثلاثاء 12 صفر 1442 / 29 سبتمبر 2020

شباب بقعاء #وشنوحنا_هلون .. بالتوقيف .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - خاص . 

إستدعت شرطة محافظة بقعاء صباح يوم أمس الأحد الموافق 1436/10/24 هـ أربعة من شباب محافظة بقعاء بمنطقة حائل وهم أعضاء الفريق الاعلامي لبرنامج " #وشنوحنا_هلون" الذي يعرض على قناة البرنامج على اليوتيوب ..

حيث تم إيقاف مقدم البرنامج عمر الشويقي وطاقم البرنامج غازي الغازي وعبدالله العبيد والمخرج فهد الفريح ،، للتحقيق معهم .. على خلفية تصوير وعرض حلقة من البرنامج عن أحد مشاريع البلدية المتعثرة بمحافظة بقعاء ونقده بقالب ساخر لمشروع ( منتزه النفود ) وتطرق البرنامج الى أن المشروع رصد له مبلغ مليونين ريال حسب مخصصات ميزانية أمانة منطقة حائل المعلنة رسمياً قبل عامين متسائلين ومستغربين عن وضع المنتزه على ارض الواقع ..

ولا يزالون الشباب رهن التوقيف حتى هذه اللحظة بعد أن تم إحالتهم لجهات الاختصاص ، ومن ثم تم تمديد إيقافهم خمسة أيام ..

وقد أعرب أحد أولياء أمور الشباب عن إستغرابه متسائلاً من هو المدعي عليهم ،، وماهو جرمهم .. ولماذا تم توقيفهم وعلى أي مادة استند توقيفهم ،، .

وعلى نفس الصعيد تفاعل نشطاء موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" مع هاشتاق :
#توقيف_شباب_بقعاء أعضاء برنامج #وشنوحنا_هلون .
حيث وصل الترند العالمي ،، بتفاعل العديد من الشخصيات المعروفة على مستوى المملكة مثل الاعلامي الدكتور فهد السنيدي ، والشاعر نايف بن عرويل ، والاعلامي صالح الشيحي .. وغيرهم .

ومن بقعاء غرد خالد البقعاوي بقوله : على الجميع التكاتف في سبيل مكافحة الفساد بكافة صوره قالها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .
كما غرد ماجد العتيبي : الإستيضاح عن سبب التوقيف مهم حتى لا يُفتح الباب لماً أراد الإسائة لأمن الوطن ووحدته فلابد من سبب يُجهل والوصل للحقيقة سهل .
وقال يجب أن يتجه الإعلاميين ووسائل الإعلام بالمحافظة للمتحدث الإعلامي بشرطة المنطقة وإستيضاح الأمر ومعرفة سبب التوقيف.
وقال حسن الشيحان بتغريدته : "المفترض أنه تتم رفع برقيات لملك الحزم من أجل أن يتم التحقق من هذا المشروع ويتم المحاسبة ان كان هناك مقصرين وسبب الفساد بالمشاريع مثل الحديقة الترابية".
فيما قال فهد الشمري:"بداية النهاية للنقد البناء والمشروع من حق المواطن وليس من حق الجهة المرسية أو المنفذ الدولة تبذل الغالي والنفيس للمواطن".


الجدير بالذكر أن الشباب الموقوفين لديهم هذه الأيام إختبارات جامعية بسبب إلتحاقهم مؤخراً بالترم الصيفي بجامعة حائل ..

وسنوافيكم بإخبارية بقعاء الإلكترونية .. بأي تفاصيل أو تصريح رسمي في حال توفرها ..



image

بواسطة : adminf
 0  0  4.0K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

. ايماناً بأهمية هذا اليوم الغالي، احتفل مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة بقعاء..

Rss قاريء