• ×

08:05 صباحًا , الخميس 12 شوال 1441 / 4 يونيو 2020

إتفاقية تيسير الزواج ببقعاء .. فأل خير لنا وللأجيال القادمة .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء الإلكترونية - صوت أهالي بقعاء 

روي عن رسول الهدى صلى الله عليه وسلم أنه قال : « أعظم النساء بركة أيسرهن مئونة » .

ومن هذا التوجيه النبوي الكريم نشأة فكرة تيسير سبل الزواج في بادرة إجتماعية طيبة نالت ولله الحمد رضى وإستحسان الجميع وتباشر بتطبيقها وإشاد بها البعيد قبل القريب ، حيث أجمع عدد كبير من أهالي محافظة بقعاء وأتفقوا على عدد من البنود التي تساهم بتيسير سبل الزواج لما فيه من مصلحة عامة تتماشى مع تعاليم ديننا الحنيف وتحفظ للأسرة بركتها وإستقرارها .

ومن هذه البنود التي تم الإتفاق عليها :
تحديد مهور الزواجات .. والإكتفاء باقامة الزواج في المنزل أو في استراحة صغيرة بدون وجود طقاقات ،
وتحديد عدد الذبائح .. و إلغاء جميع العادات الدخيلة قبل وبعد ليلة العرس .. والتخلي عن مظاهر التبذير والإسراف والتكاليف المنهي عنها شرعاً .. وأكّد الجميع على ضرورة منع وجود (( الطقّقات )) في الزواج وهذا من الشروط الهامة ضمن بنود الاتفاق ..

كما تم الاتفاق على كيفية الالتزام بالاتفاقية المعلنة بالاجتماع ومنها تشجيع الملتزمين بها و لوم كل من يخالفها أو يخرج عنها مع التأكيد بعدم تلبية دعوات من لم يلتزم بالاتفاقية أو يخالفها واعتباره خروج على اتفاق أهالي المحافظة .

هذا وقد إلتزم أغلب أهالي بقعاء بهذه الإتفاقية الرائعة التي نالت استحسان الجميع ، وتم تنفيذ الإتفاق في السنة الماضية ، الأمر الذي جعل الأسر تعيش في حالة من الإستقرار نظراً لعدم وجود تكاليف الزواج الباهضة سواء لأهل العريس أو للضيوف وخصوصاً النساء ..

وفي هذا العام ١٤٣٦ هـ خصوصا نشيد ونشكر بمن إلتزم بهذه الإتفاقية التي أقرّها الجميع ونالت الاستحسان وحققت نجاحا هدفه التيسير وعدم التكليف على المتزوجين ..
ومن هنا نجدد التذكير والمناشدة من جميع أهالي بقعاء الخيرين الإلتزام بما نصت عليه هذه الإتقاقية المباركة وعدم الإسراف في تقديم الولائم ، ويجب عدم احضار الطقاقات حتى لاينفتح باب جديد في تكاليف الزواجات الباهظة التي قرر أهالي بقعاء قطعها .. وعدم خرق أي بند من بنود الإتفاقية .. فهي فأل خير لنا وللأجيال القادمة وتساهم في نجاح الزواجات وعدم تحميل الناس ديون لافائدة منها ..

كما نناشد التجار وأصحاب الإستراحات الذين استغلوا هذه المناسبات الإجتماعية برفع الإسعار على شبابنا بدلاً من أداء واجبهم الإجتماعي والمساهمة في مساعدتهم والتخفيف من أعباء الزواج .. ونحث بقية التجار وأصحاب الإستراحات بالإعلان عن أسعارهم المخفضة دعماً للشباب وإبتغاء مرضاة الله .

وفي الأخير نكرر تقديم شكرنا الجزيل لكل أولئك الرجال الذين أقاموا زواجاتهم على بنود الاتفاقية منذ العام الماضي ونتمنى من الجميع تنفيذ هذه الاتفاقية راجين من الله الأجر والثواب .

والله الموفق ،،
صوت أهالي محافظة بقعاء .

إسرة إخبارية بقعاء تقدر وتثمن جهود الأهالي في هذا الإتجاه والمسعى النبيل ،، وتقدم الشكر للقائمين على هذه الإتفاقية والملتزمين بها والمتعاونين على تنفيذها ..
مع تتمنياتنا للجميع بالبركة والتوفيق .



رابط وتفاصيل إجتماع الأهالي وتوقيع إتفاقية تيسير سبل الزواج :
(( أهالي بقعاء يحددون المهور ويتفقون على تقليل تكاليف الزواج ))
http://www.bq3a.net/new/s/1015



بواسطة : adminf
 0  0  5.0K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

نفذ فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل برنامج..

Rss قاريء