• ×

06:21 مساءً , الأحد 6 رمضان 1442 / 18 أبريل 2021

خادم الحرمين الشريفين ووضع حجر الأساس لمشاريع صناعية وتنموية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 


اخبارية بقعاء - متابعات

دشَّن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ووضع حجر الأساس لمشاريع صناعية وتنموية عملاقة في كل من الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وشركتي أرامكو السعودية وسابك، وشركات القطاع الخاص الأخرى في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين بكلفة إجمالية بلغت 327 مليار ريال. جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين في قصر الصفا بمكة المكرمة مساء أمس، الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ورئيس شركة أرامكو المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، والرئيس التنفيذي لشركة سابك المهندس محمد بن حمد الماضي.

وفي بداية الحفل، الذي أقيم بهذه المناسبة، ألقى الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع كلمة قال فيها «سيدي لقد شرفتمونا بزيارات عدة للجبيل وينبع وأطلقتم مشروعي الجبيل وينبع (الجبيل 2 وينبع 2) العملاقين، ودشنتم ووضعتم حجر الأساس لعدد من المشاريع لتربو استثمارات القطاع الخاص في الجبيل وينبع على 900 مليار ريال حتى اليوم». وأضاف قائلاً: «نتشرف اليوم بالمكان والزمان، المكان مكة المكرمة والزمان العشر الأواخر من رمضان، ونتشرف بوجودكم لتدشنوا وتضعوا حجر الأساس لمشاريع تبلغ قيمتها 327 مليار ريال، سينعم بها المواطنون، ولا أذيع سراً أن أعلن أنك عندما عرفت يا سيدي أن هذه المشاريع سيستفيد منها المواطنون، سارعتم بإعلان افتتاحها في هذا اليوم المبارك. حفظكم الله وأدام عزكم». بعد ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين بلمس الشاشة الإلكترونية إيذاناً بافتتاح مشاريع الهيئة الملكية ومشاريع شركتي أرامكو السعودية وسابك وشركات القطاع الخاص. قائلاً «بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله».

وفي نهاية الحفل استمع الجميع إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ببذل مزيد من الجهد لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المشاريع العملاقة بما يعود على الوطن بالرقي والازدهار والمواطن بالنفع والفائدة. وقال الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان إن الهيئة الملكية تعد مساهماً رئيساً في الناتج المحلي للمملكة بواقع 12%، موضحاً أن حجم مساهمة الهيئة في الناتج المحلي الصناعي لوحده يبلغ 65% أي ثلثي الناتج الصناعي، وتشكل صادرات مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع من إجمالي الصادرات السعودية ما نسبته 71%، أما حجم صادرات مدن الهيئة الملكية من إجمالي الصادرات غير النفطية في المملكة فيشكل 85%.

بواسطة : admin
 0  0  928
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل قرارا بترقية معرف..

Rss قاريء