• ×

04:58 مساءً , السبت 20 ربيع الثاني 1442 / 5 ديسمبر 2020

بنك الدم بمستشفى بقعاء يرفض استقبال المتبرعين والشئون الصحيه هي السبب .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - ساير المساعد 

تفاجأ عدد من المواطنين في محافظة بقعاء والقرى التابعة لها من رفض بنك الدم في مستشفى بقعاء العام إستقبالهم
حيث تقدم عدد كبير إلى المختبر في الفترة الماضية لتقديم الدعم بالتبرع بالدم وسد إحتياجات المستشفى من الدم راجين المثوبة والأجر من الله العلي القدير ، إلا أن تقدمهم رفضه المستشفى بحجة أن هناك تعليمات صادرة من المديرية العامة للشؤون الصحية في حائل منعت إستقبال المتبرعين ومن يرغب بالتبرع عليه بالذهاب إلى حائل 200 كيلو ذهاباً وإيابا ﻷحد المستشفيات المركزية في حائل .

المواطنين وفي حديثهم الخاص ل " منتديات بقعاء "
أستنكروا هذا القرار ويعتبرونه تعسفي ولا يخدم الحالات المرضية الطارئة التي يقوم بتحوليها مستشفى محافظة بقعاء العام إلى مستشفى الملك خالد ومستشفى النساء والولادة بحائل بسبب عدم وجود دم في مستشفى بقعاء العام .

حمود الهزيم / أن كان القرار يهدف إلى الحد من العدوى فعلى وزارة الصحة السعودية تطوير مختبرات بنوك الدم ومكافحة العدوى فيها بالتطوير والحماية وليس مكافحة بنوك الدم في المستشفيات بإغلاقها ومنعها من إستقبال المتبرعين وسن المركزية التي أتبعتنا في عدد من العيادات الطبية المغلقة وحملتنا المشقه .

خالد العتيبي / قرار المنع خاطئ ومرفوض جملة وتفصيلا لأنه لا يصب في مصلحة المواطن المريض بل يكبده معاناة السفر باﻹضافة إلى المرض الذي أرهقه .

فيما أكد مطلعون أن القرار سوف يفقد بنك الدم في مستشفى محافظة بقعاء العام أصدقاء بنك الدم والذين يقدر عددهم بأكثر من 130 صديق ناهيك عن الأعداد الأخرى والتي تفوق أكثر من 500 متبرع في العام الواحد .

المواطنون يناشدون معالي وزير الصحة المهندس / خالد الفالح بإلغاء هذا القرار الذي لن يخدم المرضى ولا الحالات المرضية منها الطارئة التي تحتاج إلى " تدخل جراحي عاجل أو محدد " في المستشفيات الطرفية للمناطق الإدارية منها مستشفى محافظة بقعاء العام ﻷن المسافة طويلة والقرار لن يخدم مصلحة المواطن التي يسعى لها ولاة الأمر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهم الله ورعاهم
راجين الله ثم معاليه إعادة النظر في قرار الشؤون الصحية بحائل بخصوص منع بنك الدم في مستشفى محافظة بقعاء العام من إستقبال المتبرعين .
مؤكدين ومشددين بأن الاحصائات في مستشفى بقعاء تحتاج إلى تطوير وتوسعة المستشفى وإفتتاح قسم العناية الفائقة " المركزة " وقسم " حضانة أطفال " وإفتتاح عيادات طبية جديدة وإضافة كوادر طبية عالية الكفاءة المهنية وتطبيق قرار رفع السعة السريرية له المعتمدة قبل سنوات .
كنا ننتظر من وزارة الصحة والشؤون الصحية في حائل المضي قدماً في مستشفى بقعاء العام بخطوات متسارعة إلى الأمام لأنه يخدم أكثر من 60 مابين مدينة وقرية وهجره وبعدد سكاني يفوق
بنك الدم في مستشفى بقعاء يرفض إستقبال المتبرعين وحالات التحويل بإزدياد !؟

بواسطة : adminf
 0  0  641
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل سيف بن سعدون الويباري بزواج ابنه "تركي" مساء اليوم الجمعة 19 ربيع..

Rss قاريء