• ×

10:30 مساءً , الأربعاء 18 ذو الحجة 1442 / 28 يوليو 2021

تعذر عملهن لدى الكفلاء ... "200 " عاملة أثيوبية (محجوزات) بالرياض لإصابتهن بأمراض نفسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 








إخبارية بقعاء - متابعات

استضاف مركز رعاية شؤون الخادمات بالرياض أكثر من (200) عاملة أثيوبية خلال الشهرين الماضيين فقط ، تعذر عملهن لدى الكفلاء لإصابتهن بأمراض نفسية .

وكانت وزارة العمل أعلنت بالتنسيق مع وزارة الداخلية إيقاف الاستقدام من إثيوبيا بصفة مؤقتة حتى يتم إجراء الدراسات اللازمة وتحليل البيانات المتاحة للتحقق من الأحداث التي وقعت مؤخرا. وأكدت الوزارة في بيان لها أنه سيتم على ضوء ذلك تقييم الوضع واتخاذ القرار النهائي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وكان الشارع السعودي قرر إيقاف استقدام العاملات الأثيوبيات قد صدم خلال العامين الماضيين بحوادث قتل الأطفال على أيدي الخادمات الأثيوبيات حيث أرجع البعض الأسباب لإصابتهن بأمراض نفسية والبعض الآخر أرجع تلك الجرائم لمعتقدات دينية ولا تزال الحقيقة مجهولة والجروح غائرة وصور الضحايا لا تفارق مخيلة آبائهن .

في تقرير لـ ( الرياض ) أكد كثير من المواطنين أنهم اتجهوا في العامين الماضيين لطلب الاستقدام من أثيوبيا لملء الفجوة التي خلفها قرار منع استقدام الخادمات من الجنسيات الفلبينية والجنسية الاندونيسية للمملكة .

لكنهم صدموا بالجرائم البشعة التي سجلتها هذه الجنسية خلال العامين الماضيين في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها وما ظهر لدى هذه الجنسية من معتقدات وأمراض نفسية فور وصولهن للعمل بالمملكة ... الرياض نت .

بواسطة : admin
 0  0  922
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل فهد بن ابراهيم الشواشاء الشمري بزواج "سعدون - عشوي" مساء امس الاحد 15 ذو..

Rss قاريء