• ×

07:34 صباحًا , الأربعاء 2 رجب 1441 / 26 فبراير 2020

وفد شمر سلطان المعجل يصرح: هذا نطفه خبيثه وشمر تتبراء منه ومن امثاله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخباريه بقعاء-متعب المعجل ‏‫تبرأت قبيلة شمر في منطقة حائل، من خالد الشمري منفذ الجريمة الإرهابية في جامع الحسين بحي العنود بالدمام قبل نحو ١١ يوم والذي راح ضحيته 4 شهداء ووصفته بـ «النطفة الخبيثة».
وقال سلطان المعجل الشمري، أحد ممثلي وفد قبيلة شمر من منطقة حائل خلال تقديم واجب العزاء في شهداء الدمام بالمخيم «جئنا لتقديم العزاء في أبنائنا الشهداء الأبرار، وإعلان البراءة في نفس الوقت من المتطرفين الإرهابيين ومنهم المجرم منفذ العملية الذي لا نعتبره أحد أبناء قبيلتنا ولا يشرفنا أن يكون منها وهو نطفة خبيثة فنحن بريئون منه ومن أمثالة وهو لا يمثل إلا نفسه».
وأضاف المعجل «لقد تم استقبالنا من ذوي الشهداء وجموع المشاركين بمخيم العزاء بكل محبة وترحيب كما تلمسنا من الجميع مظاهر العز والفرح بما قدمه هؤلاء الشهداء من تضحيات من أجل فداء أرواح جموع المصلين وهم خاشعون في صلاة يوم الجمعة».
وأكد المعجل أن الدولة بقيادة حكومتنا الرشيدة من الدول القوية التي ستضرب بيدٍ من حديد كل مفسد وفكر شاذ ومتربص بمقدراتها.
وحول واجب الأسرة والمدرسة تجاه صيانة عقول أبنائهم من الوقوع في شرك التطرف والتفرقة، قال «على الجميع أن يحمل أمانة زرع بذور التربية والاعتدال ونشر ثقافة التعايش بين أبناء الوطن الواحد»، مشيراً إلى أن معلمي المدارس لهم دور محوري في التربية ونشر مفهموم التعايش بين الطلاب بمختلف طوائفهم من خلال الإشارة إلى أن ( الشيعي والسني) الجالسين على طاولة واحدة داخل الصف هم إخوة وجميعهم مسلمون وشركاء في بناء ونهضة الوطن.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق أن منفذ الجريمة الإرهابية الآثمة في مسجد الحسين (رضي الله عنه) في حي العنود بمدينة الدمام يدعى خالد عايد محمد الوهبي الشمري (سعودي الجنسية) من مواليد 29/6/1416هـ.
كما أثبت المعمل الجنائي من خلال فحص عينات من بقايا جثة الإرهابي وموقع الحادث أن المادة المستخدمة في التفجير هي من نوع «آر دي إكس RDX».

بواسطة : متعب المعجل
 0  0  2.3K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أحتفل محمد بن شويش عويد الويباري الشمري وأخوانه بزواج الأبن "سالم" مساء امس..

Rss قاريء