• ×

01:25 مساءً , الجمعة 1 صفر 1442 / 18 سبتمبر 2020

المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية ببقعاء بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السعودي يقيمان محاضرة توعوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - خالد النغيمش 

أقام المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية ببقعاء بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السعودي مركز إسعاف بقعاء محاضره توعوية (نظرية-عملية) لمنسوبي المعهد وفرع الكلية ولأبنائنا المتدربين في يوم الأحد الموافق 14/7/1436 هـ وتأتي هذه المحاضرة ضمن الأنشطة والفعاليات التي تنفذها إدارة السلامة والصحة المهنية بالمعهد وفرع الكلية تحت إشراف المهندس ناصر بن عبدالله البقعاوي. وبدأت المحاضرة بكلمه ترحيبيه ألقاها سعادة مدير المعهد الصناعي الثانوي ومشرف فرع الكلية التقنية ببقعاء المهندس مشعل بن سعود التميمي رحّب فيها بالحضور الكريم وتحدث عن دور إدارة السلامة والصحة المهنية داخل المعهد وأهمية هذه الإدارة من ناحية ترابط الإدارات داخل المنشأة في حل المشاكل والتطوير. وذكر بأن السلامة لا تقتصر على العامل فقط بل على العمل أيضاً، فمكان العمل الذي يطبّق أسس الصحة والسلامة المهنية بصورة ممتازة يكون نسبة العمل به والإنتاج عالية.

بعد ذلك بدأ فني الإسعاف من جمعية الهلال الأحمر السعودي ببقعاء / سعود بن سعيدان الشمري بإلقاء محاضره نظريه تحدث فيها عن الإسعافات الأولية وإصابات العمل وطرق معالجتها والتعامل معها ومن هذه الإصابات:
1- التعرض للصدمة الكهربائية
2- السقوط والتعرض للكسور المختلفة
3- النزيف والإغماءات

كما تحدث فني إسعاف سعود الشمري عن الحوادث العنيفة والإصابات البليغة والطرق الصحيحة للتعامل معها. ثم أنتقل الشمري إلى الشرح العملي حيث عاونه زميله فني إسعاف / محمد بن سعود الخميس وقاما بتوضيح طريقة نقل المصاب بالشكل الصحيح , وطريقة معالجة سد مجاري التنفس.

ثم فُتح باب النقاش والأسئلة للحضور, حيث قام عدد من المتدربين بمداخلات وطرحت بعض الأسئلة على المحاضرين وتم التجاوب معها بشكل مميز.

وفي نهاية الحفل قام مدير المعهد الصناعي الثانوي ومشرف فرع الكلية التقنية ببقعاء المهندس مشعل بن سعود التميمي ووكيل خدمات المتدربين ومشرف السلامة والصحة المهنية بالمعهد وفرع الكلية التقنية المهندس ناصر بن عبدالله البقعاوي بتقديم شهادات شكر للمحاضرين فني إسعاف سعود بن سعيدان الشمري وفني إسعاف محمد بن سعود الخميس وشكرهما على تقديم هذه المحاضرة بنجاح.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


بواسطة : خالد النغيمش
 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

اختمت فعاليات مهرجان صيف بقعاء 2020، وذلك بعد شهر من الفعاليات المتنوعة التي اهتمت..

Rss قاريء