• ×

05:32 مساءً , السبت 20 ربيع الثاني 1442 / 5 ديسمبر 2020

طلاب متوسطة تحفيظ القرآن الكريم ببقعاء يزورون المعهد الصناعي الثانوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - خالد النغيمش 

قام طلاب متوسطة تحفيظ القرآن الكريم ببقعاء يتقدمهم أمين مركز مصادر التعلم الأستاذ خالد بن حماد العايد والمرشد الطلابي الأستاذ سليمان بن حجي الجبر والأستاذ عبدالله بن مطلق الزياد في يوم الإربعاء الموافق 10/7/1436 هـ بزياره إلى المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية ببقعاء وكان في إستقبالهم سعادة مدير المعهد الصناعي الثانوي ومشرف فرع الكلية التقنية ببقعاء المهندس مشعل بن سعود التميمي والذي رحب بالجميع وأكد اهتمام إدارة المعهد بمثل هذه الزيارات التعريفية لطلاب المدارس. وأنتقل الجميع إلى مسرح المعهد حيث قام مدير المعهد بتنفيذ عرض يتحدث عن آلية الالتحاق بالمعهد الثانوي الصناعي والمسارات التدريبية لطلاب الثالث متوسط وطلاب الأول والثاني ثانوي والمميزات التي يحصل عليها الطالب أثناء فترة التدريب وهي:
- التدريب على أعلى مستويات الجودة وتوفير مختلف التجهيزات الحديثة.
- تصنيف شهادة الثانوية الصناعية بالمرتبة الخامسة في وزارة الخدمة المدنية.
- مكافأة شهرية للطالب قدرها 800 ريال.
- خريج المعهد الصناعي الثانوي له الأولوية في القبول المباشر في الكلية التقنية ببقعاء.
- الدعم المالي للمشاريع من معهد ريادة لخريج المعهد والذي يصل إلى 300.000 ريال

وبعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي يتحدث عن المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية بكامل أقسامه التدريبية والأقسام الأخرى المساندة. ومن ثم أخذ الجميع جوله ميدانيه على أقسام المعهد حيث قام المهندس يوسف بن صالح العوض وكيل المعهد للتدريب بشرح مبسط عن أساسيات قسم الميكانيكا ومستوياته المختلفة كما قام المهندس العوض بتطبيق عملي لبعض التجهيزات الموجودة بقسم الميكانيكا.
ثم أنتقل الجميع إلى مبنى النشاط وأطلّعوا على ما يحتويه المبنى من وسائل ترفيهيه وأماكن استراحة للطلاب. وبعد ذلك أنتقل الجميع إلى قسم الكهرباء حيث قام المهندس حمود بن حمد البقعاوي بشرح عام عن قسم الكهرباء الإنشائية وطريقة عمل الإضاءة وطريقة توصيل الطاقة عن طريق القواطع وكل قاطع وتحكمه بكل غرفه ودوائر الاتصال وذلك عن طريق النماذج الكهربائية والتجهيزات الموجودة بالقسم.

وفي نهاية الزيارة قامت إدارة المعهد بتقديم هدايا تذكارية للطلاب , وقدم أخيراً الأساتذة المرافقين للطلاب شكرهم الجزيل لإدارة المعهد ومنسوبي المعهد على حسن الاستقبال وطيب المعاملة.
شكر خاص للطالب عبدالعزيز بن عبدالرحمن العودة على تغطية المصورة للزيارة.

شارك في إعداد وتنظيم هذه الزيارة: المهندس حمود بن حمد البقعاوي, المهندس يوسف بن صالح العوض, المهندس
عبدالعزيز بن إبراهيم التميمي , الأستاذ تيسير بن فريح البقعاوي.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


بواسطة : خالد النغيمش
 0  0  2.3K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل سيف بن سعدون الويباري بزواج ابنه "تركي" مساء اليوم الجمعة 19 ربيع..

Rss قاريء