• ×

07:18 صباحًا , الأربعاء 13 صفر 1442 / 30 سبتمبر 2020

مطالبات بتعديل الإجازة بوسم "دوام المعلمين بدون طلاب"

قالوا: نقطع مسافات شاسعة للتوقيع فقط .. ومتفائلون بالوزير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - منصور الشلاقي . 

أطلق أحد المعلمين وسماً بعنوان "#دوام_المعلمين_بدون_طلاب"، للمطالبة من خلاله بتعديل موعد إجازة المعلمين والمعلمات؛ بحيث تتزامن مع نهاية الاختبارات التحريرية وبداية الإجازة لطلاب التعليم العام.

وقال المعلم "دغيم بن نومان السلماني" لإخبارية بقعاء" : " تم إطلاق هذا الوسم بهدف المطالبة بتعديل موعد الإجازة لمعلمي ومعلمات التعليم العام؛ لتكون مع نهاية اختبارات كل مرحلة، وكلي ثقة بالله، ثم بوزير التعليم، النظر في القرار وإلغائه".

وأضاف: "كثير من المعلمين والمعلمات يقطعون مسافاتٍ شاسعة للحضور إلى مدارسهم للتوقيع فقط.

وتابع: إن إحصائيات أمن الطرق تثبت وقوع كثير من الحوادث المرورية الشنيعة للمعلمين والمعلمات، فلماذا لا يتم إلغاء القرار الذي لم يعد يخدم المعلم أو المعلمة بأي صورة؟".

وبيّن السلماني: "أن معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية يُنهون أعمالهم في بداية شهر شعبان، وإجازتهم تبدأ في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، أي قرابة شهرٍ كامل يقطعون مئات الكيلومترات من أجل التوقيع فقط دون عمل".

ورصدت "إخبارية بقعاء" تفاعل عدد كبير من المعلمين والمعلمات مع الوسم، الذين أبدوا تذمرهم الشديد من القرار الذي يجبرهم على الحضور إلى مدارسهم للتوقيع والوجود ، في حين يتمتع الطلاب والطالبات بإجازتهم.

وأكّد عدد من المغرّدين أن القرار بحاجة إلى إعادة نظر في أقرب وقت؛ لأنه لم يعد هناك فائدة منه سوى استنزاف الطاقات والأموال.

وأبدى المغرّدون تفاؤلهم بوزير التعليم، الدكتور عزام الدخيّل، بالتجاوب سريعاً وإلغاء القرار، ومنحهم إجازة تبدأ بنهاية الاختبارات لكل مرحلة تعليمية، كما كان في السابق دون إلزامهم بالحضور، خاصةً أولئك الذين يقطعون المئات



image

image

بواسطة : adminf
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

. عقدت الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمحافظة بقعاء جمعيتها العمومية العادية..

Rss قاريء