• ×

03:04 مساءً , الثلاثاء 5 صفر 1442 / 22 سبتمبر 2020

العميد الروقي ، وأهالي بقعاء .. محطات نجاح وذكريات طيبة .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - خاص 

تداول المجتمع البقعاوي في اليومين الماضية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة عدة رسائل وداعية معبرة جاءت بعد قرار نقل المسئول الأمني المحبوب مدير شرطة محافظة بقعاء سعادة العميد / نايف بن ضيف الله الروقي .

وقد جاءت أشهر هذه الرسائل المعبرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي كما يلي :

تفاجأ الجميع بقرار مدير شرطة منطقة حائل هذا اليوم الخميس بنقل مدير شرطة محافظة بقعاء العميد / نايف بن ضيف الله الروقي لمدينة حائل والذي يرجع لحاجة المنطقة له وبناءا على التشكيلات الأمنية الجديدة التي تصدر كل فترة مابين سته أشهر وثمانية حسب مصادر إعلامية ، حيث *أدى سماع وتداول صدور القرار إلى سخط وتضجر العديد من الأهالي وكأن حالة الفوضى التي لازمت بقعاء لسنوات طويلة أزهقت فيها أرواح وذهبت فيها أموال ودمرت ممتلكات بشريه ، بدأت تقرع طبولها للعودة .

أستطاع العميد الروقي أن يفرض السيطرة الأمنية في الأسبوع الأول منذ بداية إستلامه إدارة شرطة محافظة بقعاء حيث ساد الهدوء الشوارع الخلفية للمحافظة قبل الداخلية ناهيك عن الأحياء السكنية وإنعدام ظاهرة التفحيط فيها وأصواتها المزعجة وروائح إطاراتها الكريهه التي لم يسلم منها منزل في بقعاء ولن أقول حي واحد بعينه.

حيث أضاف الإستقرار والاطمئنان الأمني *في بقعاء بسبب المرحلة الانتقالية للحالة الأمنية خلال السته أشهر الماضية *التي أدت إلى إستقرار فقدناه لسنوات طويلة في بقعاء بسبب إهمال الجهات الأمنية السابقة وغيابها الميداني ولعل من أهم أسباب فقدانها عدم تواجد المدير في بقعاء بعد نهاية الدوام الرسمي الأسبوعي أو إجازة نهاية الأسبوع ، أن الأمن العام لا يعود وضياعه ضياع للبلاد والعباد ، وغير قابل للتفاوض بالنسبة للمواطن *.

وغير أيضاً مفهوم الحرية الفوضوية لدى المراهقين *إلى الإلتزام بقوانين وزارة الداخلية ﻷن النظام هو الحاسم ضد كل مخالف للقانون والإبتعاد عن جميع مشاركات ومظاهر التفحيط والتجمهر وأيقن الجميع بأن الضرب بيد من حديد هي الخطة الأمنية في بقعاء ناهيك عن إغلاق باب الوساطة والشفاعة على كل مخالف وهي أحد أسرار نجاح الإستقرار الأمني .

شوارع وميادين وساحات وأحياء ومنتزهات بقعاء أصبحت نموذج أمني مستقر بتواجد ميداني كثيف لدوريات الشرطة وبمسانده الدوريات الأمنية ، ودوريات المرور التي ربطها مباشرة بجهاز الشرطة حيث أنها كانت مستقلة قبل العميد الروقي مما أدى إلى عدم إنسجام وتوافق وتقاسم وإشتراك في حفظ الأمن بين القطاعات الأمنية في فترة ما قبل الروقي .

كلمات الثناء والشكر لن توفي رجل الإستقرار والاطمئنان الأمني رجل الوفاء والإخلاص حقه ولكن نقول بقعاء شهدت عهداً أمنياً كبيراً مميزاً مستقراً ذو قوة ومهابه لم تحظى بها إلا في فترة زمنية سابقة على يد العميد المتقاعد سالم بن سعود المطيلق.

لا نقول وداعاً ولكن نقول لكم في أمان الله وحفظه نسأل الله تعالى أن يديم عليكم نعمه الصحة والعافية وأن يجعلكم ذخرا لهذا الوطن الذي بذلتم جل وقتكم وجهدكم لخدمته وخدمة المجتمع من خلال إرساء الأمن وحفظ حقوق الآخرين من خلال منظومة عمل متكاملة مترابطة ميزها التواجد الدائم ميدانياً والملاحظة الدقيقة لعمل الفرق الميدانة .
أبا سلطان شكراً من القلب

والله نسأل أن يخلف علينا خيراً في سلفك وأن يكون عند حسن ظن الجميع بتطبيق القانون وليس بسن نظام أو تشريع قوانين ما نحتاجه التطبيق والعمل الجاد ونتوقع أنك أرسيت قاعدة أمنية شامخه سوف تسهل المهمة على خليفتك ولكن تلك القاعدة تحتاج عمل جاد وتطوير المهارات وليس كبتها أو كفها .

همسة أخيرة :
ربما لا يوافقني البعض الآخر وهم قلة جداً وذلك بسبب صرامة تطبيق القانون الأمني لكل مخل ومخالف ومتجاوز ومتهاون *من الطرفين المدني والعسكري من الأفراد العسكريين على رجل الأمن الروقي وذلك بسبب مصالحهم الشخصية أو الضرر الذي لحق بهم أن وجد بتطبيق العقوبات الجزائية بحقهم سواءاً على المدنيين أو العسكريين ولولا الله ثم تطبيق القانون الأمني بحق العسكري قبل المدني لما تمتعنا باستقرار أمني قوي وتواجد بكثافة لرجال الأمن في الميادين قبل مقر عملهم .


في أمان الله وبقعاء أمنه مطمئنة ..

image


كما إنشاء محبو العميد الروقي استطلاعات للرأي
ولا يزال التصويت مشعلل .. ويمكن المشاركة عبر الرابط التالي :


http://quickvoting.net/16132/?success=1


image




بواسطة : adminf
 1  0  2.4K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1436-07-07 10:03 مساءً الوافي البقعاوي :
    وش ينفع التصويت ليه مايروحون يطالبون بالغاء القرار

    محافظة بقعاء اكبر محافظات حايل ومحتاجه مدير بشخصية الروقي صراحه ارتحنا يوم جا للمحافظه

    الله يستر عليه ويوفقه

    اتمنى الي جا مكانه يكون نفس سياسته وصرامته وحرصه على استتاب الامن

جديد الأخبار

. نادي اللواء تأسس على أيادي رجال بذلو الغالي والنفيس من أجل رفعة إسم نادي..

Rss قاريء