• ×

01:19 صباحًا , السبت 9 صفر 1442 / 26 سبتمبر 2020

إعفاء مديري 5 مستشفيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات 
عفت وزارة الصحة أمس مديري 5 مستشفيات، شرق جدة وصبيا العام وجازان العام وأبوعريش العام والحرث العام، إضافة إلى مديرة الموارد البشرية في مستشفى شرق جدة.
وكانت وزارة الصحة شكلت لجنة عاجلة عقب انتقاد إمارة مكة المكرمة لبعض المرافق الصحية بجدة، ومن ذلك تأخير تشغيل مستشفى شرق جدة.
والمديرون المكلفون هم: حامد النفيعي لشرق جدة، وعيسى دلاك لصبيا العام، وبن جده مشهور لجازان العام، وعلي محنشي لأبوعريش العام، وعلي حمدي للحرث العام.

أعفت وزارة الصحة ممثلة في وكيلها للخدمات العلاجية والمدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة المكلف الدكتور طريف الأعمى قياديين في مستشفى شرق جدة الذي انتقدت إمارة مكة المكرمة في تقريرها الرابع تأخير تشغيله، حيث يعد الأعمى عضوا في لجنة عاجلة شكلتها الصحة عقب انتقاد الإمارة لها.
وعلمت "مكة" عن قرار إعفاء مدير مستشفى شرق جدة الدكتور أحمد سمان وإعادته إلى عيادته الطبية كاستشاري باطنة قلب، وتكليف الدكتور حامد النفيعي استشاري جراحة العظام لإدارة المستشفى والقيام بمهام مدير المستشفى وبصلاحيات محددة من مدير صحة مكة.
وطال الإعفاء أيضا مديرة الموارد البشرية في شرق جدة إلهام الوزان اختصاصي مالي أول وإعادتها لملاكها الوظيفي بمجمع الملك عبدالله الطبي بشمال جدة.
وكانت وزارة الصحة شكلت لجنة عاجلة عقب انتقاد إمارة مكة المكرمة لبعض المرافق الصحية بجدة منها تأخير تشغيل مستشفى شرق جدة، برئاسة المدير العام لمدينة الملك فهد الطبية بالرياض الدكتور محمود يماني، وعضوية وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى، ووكيل وزارة الصحة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية الدكتور عماد الجحدلي، ووكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور غازي العباسي، ومستشار وزير الصحة الدكتور حسين الفاخري، والمدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة الدكتور سهيل باجمال ومدير إدارة المراجعة الداخلية عيضة المالكي.
في المقابل أكد مصدر أن لجنة أخرى شكلت من مديرية الشؤون الصحية في جدة بناء على شكاوى تلقتها بشأن آلية التوظيف، وتسكين موظفين بمؤهلات لا تتطابق مع مسمياتهم الوظيفية وسنوات الخبرة، إضافة إلى إعفاء عدد من القيادات في المستشفى دون مسوغات نظامية، وعدم قبول متقدمين لوظائف على الرغم من اجتيازهم لجميع المقابلات والاختبارات بنجاح وتعيين آخرين من دون أي إجراءات نظامية متبعة، ومنح موظفين رواتب عالية لا تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية.

بواسطة : خالد النغيمش
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

. شهد ملعب نادي اللواء الخميس ٧-٢-١٤٤٢ هـ حضور لأعضاء الشرف أثناء التمارين ، وذلك..

Rss قاريء