• ×

01:17 صباحًا , السبت 9 صفر 1442 / 26 سبتمبر 2020

“الخطوط الحديدية” تكشف أسباب تعطل قطار الدمام وحالات إغماء وولادة بين الركاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات 
كشفت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية قبل قليل أسباب تعطل أحد قطاراتها والمتجه من الدمام إلى الرياض بعد ظهر اليوم والذي استمر 6 ساعات، وعزت السبب إلى تعطل محركي القطار، مشيرة إلى أنه أثناء تعطل القطار حدثت حالتا إغماء وحالة ولادة.
وقالت المؤسسة في بيان لها أن سبب عطل القطار رقم 7 أثناء رحلته من الدمام إلى الرياض عند الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم، هو تعطل المحرك الأول للقطار عند الكيلو 177 بعد الهفوف، ثم تلاه تعطل المحرك الثاني عند الكيلو 202.
وأوضحت أنه تم تطبيق خطة الطوارئ عبر إرسال قاطرة الطوارئ، ولكن تعطلت الدائرة الكهربائية داخل القطار عند سحبه للعودة إلى الهفوف، مما أدى لتأخره ووصوله إلى الهفوف في الساعة 7 مساءً، حيث تم إخلاء الركاب .
وأكدت المؤسسة اتخاذ كافة الاستعدادات لاستقبال الركاب بالتنسيق مع الهلال الأحمر والجهات الأخرى لمباشرة أي حالة طوارئ، حيث حدثت حالتا إغماء وحالة ولادة، كما تم التنسيق مع الركاب لنقلهم إلى الرياض عبر القطار المتجه في الساعة 8:15 مساءً، أو عبر النقل الجماعي أو السيارات الخاصة حسب اختيارات الركاب.
وقدمت المؤسسة اعتذارها للركاب عن هذا الخلل الخارج عن إرادتها، مبينة أنها ستقوم بتعويض الركاب بتذاكر مجانية والتكفل بنقل الركاب عند الوصول إلى محطة الرياض إلى الجهات التي يرغبون بها.

بواسطة : خالد النغيمش
 0  0  670
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

. شهد ملعب نادي اللواء الخميس ٧-٢-١٤٤٢ هـ حضور لأعضاء الشرف أثناء التمارين ، وذلك..

Rss قاريء