• ×

02:52 مساءً , السبت 15 رجب 1442 / 27 فبراير 2021

"البراك": قدرات توليد جديدة لتفادي طوارئ رمضان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات 





أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء علي البراك استعدادات الشركة لشهر رمضان بشكل رئيسي ولموسم الصيف بشكل عام، وقال إن الشركة أدخلت قدرات توليد جديدة تصل إلى 4200 ميجا وات وهي تتجاوز طاقة كهرباء بعض الدول العربية المجاورة، تحسباً للطوارئ.

وأضاف: "أدخلت الشركة شبكات جديدة تصل إلى أكثر من 25 محطة تحويل رئيسية كبيرة في الشبكة العامة للكهرباء في المملكة خلال الأشهر الماضية بالإضافة إلى تغيير شبكات التوزيع القديمة وإضافة شبكات توزيع جديدة".

وحول مراكز اتصال الشركة قال البراك: "بلا شك تحسبنا للطوارئ وقمنا بمضاعفة فرق العمليات ومراكز التحكم والتي جهزت تجهيزاً كاملاً للرد على الاستفسارات وبلاغات المشتركين في جميع مدن المملكة، آملين ألا تكون هناك انقطاعات خلال الفترة القادمة، إن شاء الله".

وتابع: "الشركة ستدشن مشاريع جديدة بتكلفة 120 مليار ريال خلال الفترة القادمة؛ فالشركة خلال التطورات الأخيرة في الشارع السعودي ومع اتجاه المواطنين للبناء تواجه في بنيتها التحتية إتلافاً للكابلات من قبل بعض مقاولي الصرف الصحي والمياه والهاتف والكهرباء".

ومضى يقول: "نحن نتابع بشكل كبير ومكثف مع أمانات المناطق لتفادي هذه المشاكل، وفي الحقيقة مشكلتنا الرئيسية ليست مع شركات المقاولات وإنما الشركات التي تعمل بالباطن".

واختتم البراك حديثه قائلاً: "بالنسبة لمقاولي الشركة بلا شك حجم الزيادة الكبير في الطلبات فاق الأرقام بشكل كبير، فقد وصلنا في المملكة لأكثر من 420 ألف عداد ما بين تجاري وسكني داخل المملكة، وفي هذا العام نتوقع أن نصل لنصف مليون عداد وأكثر ما بين وحدة سكنية وتجارية، وهذا بالتأكيد له انعكاسه على المصانع المحلية التي وكلت لها صناعة الكابلات والمحولات والأعمدة".

بواسطة : admin
 0  0  893
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

نظم ميدان فروسية محافظة بقعاء حفل سباقه الثامن على كاس ودعم ميدان فروسية بقعاء..

Rss قاريء