• ×

02:32 صباحًا , السبت 9 صفر 1442 / 26 سبتمبر 2020

تحذيرات مهمة من العاصفة الرملية القوية يوم الأربعاء .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - طقس السعودية 

يتوقع أن تتعرض المملكة لعاصفة رملية قوية بمشيئة الله يوم الأربعاء، حيث ستهب هذه العاصفة على مناطق واسعة من المملكة تشمل معظم المدن السعودية ومن ضمنها العاصمة الرياض والشرقية والقصيم ومناطق واسعة من شرق ووسط وشمال البلاد وبعض الأجزاء الغربية.

وتتزامن هذه العاصفة الرملية مع انخفاض كبير وملموس في درجات الحرارة على مناطق واسعة. ويعود سبب العاصفة الرملية إلى تشكل منخفض جوي إلى الشمال من الأراضي السعودية.

انخفاض كبير في مدى الرؤية الأفقية:
يتوقع بمشيئة الله أن ينخفض مدى الرؤية الأفقية بشكل حاد وكبير في مناطق واسعة من المملكة لتصل دون الـ 500 متر، وربما إلى تنعدم تماماً في مناطق أخرى.

تحذير لمرضى الجهاز التنفسي والربو:
ويحذر من المضاعفات لمرضى الجهاز التنفسي والربو بسبب توقع كثافة الغبار، لذا ينصح المرضى بالتزام منازلهم وإغلاق النوافذ والأبواب جيداً.

تفاوت حاد وكبير في درجات الحرارة:
تصل، بإذن الله، درجة الحرارة المتوقعة في الرياض إلى 37 درجة مئوية، لتنخفض ليلاً بسرعة أثناء تأثير العاصفة الرملية حول 15 درجة مئوية، لتسجل العظمى يوم الخميس حول 27درجة مئوية ويلاحظ أن تفاوت الحرارة الكبير يرفع من فرصة الأمراض ونزلات البرد.

هبات قوية للرياح تصل إلى 70 كم/ ساعة:

وتصل سرعة هبات الرياح لأكثر من 70 كم/ ساعة في بعض المناطق وخاصة المكشوفة والتي قد تؤدي لأضرار مادية، كذلك قد تشكل خطرا على الحياة.

وتؤدي هذه الرياح لإثارة كميات ضخمة من الغبار في المناطق المكشوفة وإلى انعدام في الرؤية الأفقية، حيث يتوقع أن تعيق حركة الملاحة البرية والجوية والبحرية.

ويتوقع أن تنحسر العاصفة الرملية يوم الخميس عدا جنوب البلاد، كما تستمر إثارة الغبار في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية لكن مع تحسن كبير في حالة الطقس.

وتوضح الخريطة المرفقة، تشكُّل عاصفة رملية قوية تؤثر على مناطق واسعة من البلاد تشمل العاصمة الرياض والقصيم وحائل ومنطقة الحدود الشمالية وشمال شرق البلاد والشرقية والدمام، وكذلك أجزاء من المدينة المنورة والجوف.

ويسبب العاصفة الرملية منخفض جوي يتوقع أن يتشكل إلى الشمال من الأراضي السعودية بسبب تدفق كتلة هوائية باردة قوية نحو شمال المملكة، التي تعتبر المسبب الرئيسي لهذه العاصفة الرملية المتوقعة بمشيئة الله.

وتؤدي العاصفة الرملية إلى انخفاض كبير في مدى الرؤية الأفقية، بإذن الله، وخاصة في المناطق المكشوفة، والتي قد تنعدم أحياناً، كما تترافق مع نشاط كبير بالرياح، حيث يتوقع أن تزيد سرعة هباتها لأكثر من 70 كم/ ساعة.

image

image

image




بواسطة : adminf
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

. شهد ملعب نادي اللواء الخميس ٧-٢-١٤٤٢ هـ حضور لأعضاء الشرف أثناء التمارين ، وذلك..

Rss قاريء