• ×

01:56 صباحًا , الجمعة 8 ذو القعدة 1442 / 18 يونيو 2021

أمير قطر يسلم السلطة رسميا لنجله الشيخ تميم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 







إخبارية بقعاء - متابعات

سلم أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني، السلطة رسميا في قطر إلى نجله ولي العهد الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، في خطاب مقتضب وجّهه، صباح اليوم إلى الشعب القطري.
وجاء في خطاب أمير قطر في كلمة، وجّهها إلى الشعب القطري، أسلّم مقاليد الحكم إلى الشيخ تميم، وأنا على قناعة أنه جدير بالثقة وأهلٌ بالمسؤولية.

وأضاف إنه حان الوقت في تاريخ وطننا، أن يتولى فيه جيل جديد المسؤولية، البلاد تستعد لدخول عهد جديد في تاريخها.

جدير بالذكر أن الديوان القطري، دعا مساء أمس الاثنين، المواطنين إلى مبايعة ولي العهد الشيخ تميم أميراً للبلاد، خلفاً لوالده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

من هو تميم بن حمد امير قطر الجديد ؟

ولد الشيخ تميم بن حمد في 3 يونيو 1980 وهو ثاني أبناء أمير قطر ووالدته الشيخة موزة المسند، وقد حصل على الشهادة الثانوية من مدرسة شيربورن في المملكة المتحدة عام 1997 وتخرج في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا عام 1998.

وهو متزوج من الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني منذ 8 يناير 2005 وفي عام 2009 تزوج من العنود بنت مانع الهاجري .. ولديه ثلاث بنات وولد واحد..

وشارك تميم في العديد من المبادرات الدبلوماسية الإقليمية لدولة قطر، بما في ذلك المحادثات حول دارفور بغرب السودان والأزمة السياسية في لبنان، كما مثل بلاده في جهود الانتقال السلمي للسلطة في اليمن بعد الاحتجاجات التي أجبرت الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن التنحي عن السلطة.
كما أنه حصل على وسام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004.




بواسطة : admin
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

حقق فضيلة رئيس كتابة عدل محافظة بقعاء الشيخ عمر بن يوسف المطوع المركز الثامن على..

Rss قاريء