• ×

05:03 مساءً , الخميس 3 رمضان 1442 / 15 أبريل 2021

"العساف"للوزارات : إصرفوا "الراتبين"ولا تنتظرو نهايه الشهر

صرف راتب الشهرين خلال الأسبوع القادم .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متعب المعجل 

أكد وزير المالية، إبراهيم العساف، في تعميم وجه إلى جميع الوزارات، عدم ربط صرف مكافأة الراتبين التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بموعد صرف الرواتب للموظفين، والمعتاد عليه في نهاية كل شهر.

وأضاف في التعميم وفقا لـ “الرياض” “يتم تأدية الراتبين من اعتمادات بنود الرواتب المختصة، كما يتم صرف مكافآت طلاب وطالبات التعليم الحكومي من بنود مكافآت الطلبة المدرجة بالميزانية، يشمل الصرف جميع موظفي ومتقاعدي الدولة السعوديين، بمن فيهم المجازون نظامياً (استثنائية، أمومة، مرضية.. إلخ)، وأيضاً يتم الصرف وفقاً للراتب الأساسي للدرجة التي يشغلها الموظف من سلم الرواتب الحالي”.

وأوضح “يقتصر الصرف للطلبة والطالبات في التعليم الحكومي الذين يصرف لهم مكافآت، ولا يشمل الطلبة والطالبات في التعليم غير الحكومي، ويعامل الموظفون المبتعثون معاملة الطلبة، ويصرف لهم مكافأة شهرين فقط، ويراعي عدم ازدواجية الصرف مقابل ما يتم صرفه لهم بالداخل، ويصرف راتب شهرين للمتقاعد المتعاقد معه من جهته المتعاقد معها بحسب الراتب النظامي للمتعاقد، الذي لا يزيد على 40% من آخر راتب كان يتقاضاه قبل التقاعد”.


صرف راتب الشهرين خلال الأسبوع القادم :

حيث تبدأ عدد من الوزارت والجهات الحكومية والجامعات في صرف راتب الشهرين خلال الأسبوع القادم وذلك تنفيذ للأمر الملكي .

وقد حثت وزارة المالية المسؤولين فيها للعمل على إنهاء الإجراءات ومتطلبات الصرف في أسرع وقت ممكن، ومن ذلك التأكد من جاهزية الأنظمة الإلكترونية في الوزارة والمعلومات المطلوبة للتنفيذ، كما بعثت تعميماً عاجلاً لجميع الجهات الحكومية، أوضحت فيه أنها بدأت بإجراءات تعزيز ميزانيات الجهات الحكومية؛ وذلك لتغطية نفقات تنفيذ الأمر الملكي، وبينت أوجه الصرف، ومن ضمنها تأكيد أن تأدية الراتبين تتم من اعتمادات بنود الرواتب المختصة.

ومن المتوقع أن يختلف مواعيد صرف راتب الشهرين بين الجهات الحكومية؛ وذلك لاختلاف الفترات الزمنية التي استغرقت لاستكمال الإجراءات بين الجهات.




بواسطة : متعب المعجل
 0  0  2.5K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل قرارا بترقية معرف..

Rss قاريء