• ×

02:17 مساءً , الأحد 23 رجب 1442 / 7 مارس 2021

في تعميم وضعت فيه ضوابط لضبط سلوك الطلاب بالمرحلتين المتوسطة والثانوية "بنين وبنات" ... "التربية": إجراءات حازمة لحماية المعلمين من الاعتداء والإهانة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 



اخبارية بقعاء - متابعات

اتخذت وزارة التربية والتعليم عدة إجراءات حازمة لردع الطلاب ذوي السلوك العدواني تجاه المعلمين والإداريين بالمدارس، وذلك بتوقيع عقوبات على الطلاب قد تصل إلى الحرمان من الدراسة ودرجات السلوك والمواظبة.

جاء ذلك في تعميم للوزارة، وضعت فيه ضوابط لضبط سلوك الطلاب بالمرحلتين المتوسطة والثانوية "بنين وبنات"، لحماية معلمي المدارس من محاولات الاعتداء أو الإهانة أو الابتزاز والتهديد.

وبحسب صحيفة "الوطن" فإن العقوبات ستشمل الطلاب والطالبات الذين يقومون بـ"تهديد" معلمي المدارس وإدارييها أو من في حكمهم أو إلحاق الضرر بممتلكاتهم أو سرقتهم والاعتداء عليهم بالضرب، أو الإشارة لهم بحركات مخلة بالآداب تجاههم، أو تصويرهم بـ" الأجهزة الإلكترونية" أو "الرسم المسيء" لهم لابتزازهم بها ونشره كمقاطع فيديو على الإنترنت.

وتضمنت الإجراءات العقابية مرحلة أولية "علاجية" ثم "عقابية للطلاب "المعتدين" أو "المزعجين"، منها تحرير محاضر تثبيت الواقعة لأي اعتداء على أي من منسوبي المدرسة، يليها التواصل مع الجهات الأمنية وربطها بالقضية خاصة في حال كان هناك اعتداء بـ"الطعن أو إطلاق النار أو إشعال النار" أو غيرها.

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

نظم ميدان فروسية محافظة بقعاء حفل سباقه الثامن على كاس ودعم ميدان فروسية بقعاء..

Rss قاريء