• ×

11:19 مساءً , السبت 26 رمضان 1442 / 8 مايو 2021

وسم "بلغ وانشر" يُحذِّر التجار من استغلال "راتب الشهرين"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - طلال النغيمش 
دعا مغردو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" المواطنين إلى الإبلاغ عن التجار الذين يُحتمل أن يستغلوا المكرمة الملكية بصرف راتب شهرين للموظفين، عبر رفع أسعار السلع والمنتجات.

ودشن مغردو "تويتر" الجمعة (30 يناير 2015)، وسما حمل اسم "#بلِّغ_وانشر" شارك فيه بمئات التغريدات التي أجمعوا فيها على ضرورة مكافحة جشع التجار من خلال الإبلاغ على رقم 1900 الذي خصصته وزارة التجارة لتلقي الشكاوى، ونشر صورة المخالفة على الوسم.

وقال سلمان العتيبي: "بعد زيادة راتب الشهرين شيء طبيعي يرفعون الأسعار التجارة ولو قام أحد برفع الأسعار ويستغلون الشعب معليك إلا تتصل ع رقم 1900".

واعتبرت هاجر أن "بداية إصلاح المجتمع هي بوعينا حنا يا أفراده لما نشوف التلاعب ما نسكت"، وأوضح محمد أنه يعرف "أكثر من تاجر يزيد الأسعار ولا أحد أبلغ عنه؛ لأن محد يضمن يصير له شي! بعدها يتضرر ولا يقدر يشتري!".

وقال المغرد جنوبي: "ساعدوا وزارة التجارة في القضاء على جشع التجار في رفع الأسعار".

ورأت عهود أن وسم "بلغ وانشر" يمثل "تهديدا صريحا لكل تاجر له نية يرفع الأسعار، هنا دور المواطن بالمحافظة على حقه وحق غيره".

وأوضحت ميريل يوسف أنه: "بعد هذه الزيادات أكيد راح يزيد شجع التجار، أي سلعه ترتفع لو نص ريال بلغ على طول على الرقم ١٩٠٠، وانشرها في هذا الهاشتاق".

وأشار ريان أبا الخيل إلى أن المجتمع: "دايمًا يعاني من جشع التجار والحين بيدينا أحد أهم الحلول خاصةً الارتفاع متوقع بعد زيادة الراتبين، أي مخالفة تجارية بلّغ 1900".

ودعا الدكتور عبد الرحمن بخاري المغردين لحماية أنفسهم قائلا: "دعونا نحمي أنفسنا وغيرنا من جشع التجار، الصغار والكبار منهم دعونا نبلغ ونقاطع كل من يستغلنا ويحاول الربح على حسابنا".

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمر بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة، الأمر الذي أثار الخوف لدى بعض المغردين من استغلال التجار للمكرمة الملكية برفع الأسعار، فعمدوا إلى إطلاق وسم "بلغ وانشر" كضربة استباقية.


بواسطة : adminf
 0  0  862
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل الضابط أحمد فهد خلف البقعاوي بتخرجه من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم...

Rss قاريء