• ×

06:13 مساءً , الخميس 3 رمضان 1442 / 15 أبريل 2021

التربية تحذر سائقي الحافلات من السرعه الزائدة .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية_بقعاء - طلال البقعاوي . 

أسفرت اجتماعات مشرفات النقل المدرسي عن اكتشاف عدم تقيد سائقي الحافلات بوسائل السلامة التي يأتي في مقدمتها السرعة، إضافة إلى عدم التزام الطالبات بإرشادات السلامة أثناء ركوب الحافلات أو النزول منها.

وقالت مصادر أن إدارات تعليمية وجهت جميع مديرات المدارس بإرشادات سلامة إلزامية لجميع الطالبات وسائقي الحافلات لتطبيقها حرصا على سلامة الطالبات، ومن أبرزها الالتزام بالسرعة المحددة والتمهل عند ركوب الطالبات لضمان جلوسهن في المكان المخصص.

وشملت التوجيهات الانتباه أثناء قيادة الحافلة عند نزول الطالبة منها، تفاديا لوقوع الحوادث مع التأكد من إغلاق باب الحافلة عند سير المركبة وعدم فتحه إلا عند توقف الحافلة تماما لنزول أو صعود الطالبات.

وجاء من أبرز التوجيهات أيضا، أن يكون باب الحافلة محاذيا لباب المدرسة عند نزول أو صعود الطالبات وعدم ترك مسافة لمرور السيارات بين الحافلة وباب المدرسة مع أخذ الحيطة والحذر عند نزول الطالبة عند منزلها والتأكد من ابتعادها عن عجلات الحافلة وعدم الانشغال عن القيادة وتجنب المكالمة بالجوال.

وفيما يخص الإرشادات الخاصة بالطالبات أثناء ركوب الحافلات، دعت هذه الإدارات إلى توخي السلامة أثناء ركوب الحافلات والنزول منها بالانتباه للعباءة والحقيبة والمحافظة على نظام الحافلة والالتزام بالجلوس في الأماكن المخصصة مع الهدوء، مشددة على الالتزام بالآداب الشرعية والمحافظة على أدعية الخروج من المنزل والركوب وخفض الصوت واحترام السائق وعدم اللين في القول.



بواسطة : admin
 0  0  832
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل قرارا بترقية معرف..

Rss قاريء