• ×

07:57 مساءً , الخميس 3 رمضان 1442 / 15 أبريل 2021

حظر نشر صور المتوفين والمرضى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - طلال البقعاوي 

قالت مصادر مطلعة أن تشريعا حكوميا لا يزال في طور المراجعة التشريعية، سيعمل على وضع حدا لظاهرة تداول صور المتوفين ونشرها، عبر حظر هذه المسألة بشكل تام.

وذكرت المصادر، أن مشروع نظام "حماية البيانات الشخصية للأفراد" الذي أنهت وزارة الداخلية بناءه النظامي عبر فريق حكومي ترأسته وأشرفت عليه، جاء بأحكام مشددة تحظر تصوير المرضى داخل المستشفيات، وتمنع نشر صور المتوفين في أي وسيلة كانت، كما جاء مشروع النظام بضوابط منظمة لنشر صور أجهزة التصوير العامة ، بحسب " الوطن " .

وفي إطار حفظ خصوصية الأفراد، يعمل مشروع النظام، والمكون من 60 مادة، على وضع ضوابط خاصة لمسألة السؤال عن "السوابق الجنائية" للأفراد، فضلا عن البيانات الجنائية والشرطية المتعلقة بهم.

ومن المتوقع أن يحد مشروع النظام المقترح، من مسألة الرسائل الاقتحامية التي لطالما عانى منها مستخدمو الهاتف الجوال داخل المملكة، إذ ينظم المشروع المقترح مسألة إرسال المواد التوعوية والدعائية بشكلها الإلكتروني، كما يضع ضوابط محددة لنسخ الوثائق التي تكتسب صفة الرسمية، فيما ينظم حالات جمع البيانات الصحية والائتمانية للأفراد، في إطار يسعى للمحافظة على خصوصية المعنيين بها.

بواسطة : admin
 0  0  928
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل قرارا بترقية معرف..

Rss قاريء