• ×

03:35 صباحًا , الجمعة 21 رجب 1442 / 5 مارس 2021

بهدفين الهلال يقترب من دور الـ 16 في بطولة أسيا عبر العين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 




image


إخبارية بقعاء - متابعات

اقترب فريق الهلال من ضمان تأهله لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2013، وذلك بعد فوزه مساء أمس على فريق العين الإماراتي بهدفين نظيفين سجلهما لاعباه سالم الدوسري و ويسلي لوبيز في الدقيقتين «3» ، «23»

قدم لاعبو الهلال مباراة كبيرة أمام منافسهم العيناوي الشرس توجوها بالفوز بنقاط المباراة الكاملة انفرد بعدها الفريق الأزرق بالمركز الثاني برصيد «9» نقاط خلف المتصدر فريق الاستقلال الإيراني «10» نقاط ، فيما ظل فريق العين على رصيده النقطي السابق «6» نقاط في المركز الثالث خلف الاستقلال والهلال.

انطلقت االمباراة باستحواذ هلالي على الكرة واخترق نواف العابد بالدقيقة الأولى الدفاعات العيناوية واحتك بمدافع عيناوي قبل أن يسقط مطالبا بركلة جزاء لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب «1».

صاروخ هلالي أول

وسجل سالم الدوسري الهدف الأول للهلال في وقت مبكر من المباراة بعد أن نفذ ركلة ركنية لزميله محمد الشلهوب الذي أعادها له وتخطى بدوره المدافع العيناوي ويسددها قوية على يمين حارس فريق العين معلنة هدف التقدم للهلال «3»، وحاول العيناويون بعد هذا الهدف العودة للمباراة ولكن الدفاع الهلالي كان أكثر تنظيما من ذي قبل وعطل أكثر من هجمة، وراوغ العابد في الجهة اليمنى أكثر من لاعب عيناوي ولعبها عرضية لم تجد متابعة هجومية «9».

هدأت المباراة بعدها قليلا قبل أن يقود كمبو هجمة عيناوية مرتدة تبادلها مع زميليه «جيان» و «عمر عبدالرحمن» انتهت بكرة عرضية من الأخير خرج لها السديري وأمسكها بيديه «21».

ياسر يصنع وويسلي يسجل الثاني

ومن هجمة هلالية منظمة تبادل بها لاعبو الهلال الكرة على مشارف منطقة الجزاء العيناوية سجل ويسلي لوبيز هدف الهلال الثاني بطريقة رائعة بعد أن وضعه ياسر القحطاني في مواجهة مرمى حارس العين وضعها الأول من فوق الحارس بطريقة فنية مسجلا هدف التعزيز الهلالي «23».

وأضاع مهاجم العين جيان فرصة تقليص الفارق بعد ارتقاء جميل لكرة عرضية حولها برأسه قريبة من القائم الهلالي الأيمن 25.

وهدأت بعد ذلك المباراة إلى أن أعلن حكم المباراة نهاية مجريات شوط المباراة الأول بتقدم الهلال بهدفين نظيفين وكاد عبدالله الزوري أن يسجل الهدف الثالث للهلال مع انطلاقة الشوط الثاني بعد أن سدد كرة قوية أبعدها حارس العين محمود الماس بصعوبة إلى ركلة زاوية، ورد لاعب العين «بروكسي» على الهجمة الهلالية عندما استلم كرة ماكرة من عمر عبدالرحمن وواجه بها حارس الهلال عبدالله السديري وسط غفلة من دفاعات الهلال لكنه سددها برعونة من فوق القائم « 53».

واضطر مدرب الهلال «زالاتكو» لإجراء أول تبديلاته عندما أخرج المصاب «ياسر القحطاني» وأشرك بديلا عنه لاعب خط الوسط محمد القرني رغبة منه في الحفاظ على التقدم «56».

وأنقذ عبدالله السديري مرمى الهلال من هدف محقق عندما تصدى لكرة قوية متقنة من المهاجم العيناوي «اسامواه جيان» دقيقة «60».

عاد بعدها لاعبو الهلال لمهاجمة المرمى العيناوي وكاد ويسلي لوبيز أن يسجل هدفه الثاني بعد أن سدد كرة جميلة استلمها من نواف العابد لكنها ارتطمت بمدافع عيناوي لتخرج لضربة ركنية 65، واستلم نواف العابد كرة طويلة وصلته من محمد الشلهوب داخل منطقة الجزاء لعبها بدوره لويسلي الذي لم يتعامل معها كما يجب لتضيع فرصة هلالية أخرى «66»، وأكد عبدالله السديري تألقه في المباراة عندما أبعد هجمة عيناوية خطرة بقدمه قبل أن يبعدها الدفاع الهلالي «67»، وسدد عبدالله الزوري كرة قوية تصدى لها محمود الماس على دفعتين «73»، ليعود الزوري مرة أخرى ويسدد كرة متقنة من فوق الحارس العيناوي تصدت لها العارضة.

واستبدل المدرب الهلالي المهاجم ويسلي لوبيز بزميله يونج بيو «82»، ولجأ بعد ذلك لاعبو الهلال لتناقل الكرة فيما بينهم رغبة منهم في تهدئة اللعب حفاظا على تقدمهم ومع الدقيقة الأولى من الوقت البدل الضائع سدد مهاجم العين «جيان» كرة جميلة مرت بجانب القائم الهلالي الأيسر كهجمة عيناوية ضائعة أعلن بعدها بدقائق حكم المباراة الأوزبكي فلادسفا نهاية مجريات اللقاء بفوز الهلال بهدفين نظيفين مقتربا بنسبة كبيرة من إعلان تأهله للدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

الاستقلال يتأهل والريان يودع

تأهل الاستقلال الايراني لدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الريان القطري 3- صفر في طهران في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، وسجل فرهاد مجيدي (44) وهاشم زادة (73) واراش برهاني (90) الاهداف الثلاثة، وعزز الاستقلال صدارته للمجموعة بعد أن رفع رصيده الى 10 نقاط، فيما خرج الريان من دائرة المنافسة رسمياً بعد أن تجمد رصيده عند 4 نقاط.

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

نظم ميدان فروسية محافظة بقعاء حفل سباقه الثامن على كاس ودعم ميدان فروسية بقعاء..

Rss قاريء