• ×

01:21 مساءً , الجمعة 20 ذو الحجة 1442 / 30 يوليو 2021

الملك يعتمد برنامج أرض وقرض لمُستحقي الإسكان

تضمن وقف منح البلديات وتسليم المخططات لوزارة الإسكان والقروض على دفعات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 




اخبارية بقعاء - متابعات

أعلن وزير الإسكان، الدكتور شويش بن سعود الضويحي، عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، باعتماد عدد من القرارات التي تضمن التعجيل في تنفيذ الوحدات السكنية للمواطنين، وذلك في إطار حرص ومتابعة الملك ـ حفظه الله ـ لتوفير السكن المناسب للمواطنين بما يكفل لهم حياة كريمة.

وجاء صدور الأمر الكريم باعتماد القرارات الجديدة، بناء على ما رفعه وزير الإسكان، بهدف تيسير تنفيذ الأمر الملكي بتخصيص 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق المملكة، وتحديد الأسلوب الأمثل لتحقيق ذلك، وهي القرارات التي انفردت "سبق" بنشرها ظهر اليوم الثلاثاء، قبل إعلانها رسمياً، ومن ضمنها تولي وزارة الإسكان تخطيط الأراضي المخصّصة للسكن، وتنفيذ البنية التحتية لها، وإعطاء المواطنين المُستحقين أراضي مطوّرة، وقروضاً مالية للبناء عليها، وعدم قيام الوزارة ببناء الوحدات السكنية إلا للحاجة الضرورية التي تتطلب البناء.

وقال الوزير خلال استضافته في نشرة الأخبار بالقناة الأولى "باسمي واسم زملائي في وزارة الإسكان، نتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ لما لقته وتلقاه الوزارة من دعم؛ يهدف إلى تعجيل وتسريع وصول الدعم الإسكاني لمستحقيه".

وأضاف "من خلال الأمر الكريم ستتولى الوزارة تخطيط المواقع، وإقامة بنية تحتية لها، وتسليمها لمستحقي الإسكان مع القرض لبناء المسكن".

وقال: "من الميزات للأمر الكريم أنه سيعجل من وصول الدعم الإسكاني للمستحقين، ويتم بناء السكن حسب رغبتهم، وسيعطي الوزارة مجال أرحب لضخ المزيد من المواقع، وتجهيز الأراضي، ورفع نسبة تملك المواطنين من الوحدات السكنية".

وأكمل الوزير "الضويحي": "حسب الأمر الكريم ستستمر الوزارة في البناء عندما تقتضي الحاجة، وسيتم إحداث توازن في الإسكان، وزارة المالية كُلِّفت باعتماد البنى التحتية، وسيتم التنسيق لاعتماد آلية الإقراض، نحن نجد تعاون من وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة المالية".

وأوضح الوزير أن "القروض سيتم تسليمها للمستحقين على دفعات حسب التقدم في البناء، مبيناً أن الوزارة طرحت على الفور ستة مواقع لعمل بنى تحتية، وعقود إطارية للاستفادة من الوقت لإنجاز البنى التحتية".

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل منيس بن ظاهر الشمري بزواج ابنه "ماجد" مساء الخميس 19 ذو الحجة 1442هـ بحضور..

Rss قاريء