• ×

04:57 مساءً , السبت 14 ذو الحجة 1442 / 24 يوليو 2021

"الجامعة الإلكترونية" تفتح القبول لقسم القانون في "البكالوريوس .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء محمد اللافي. 

أعلنت عمادة القبول وشؤون الطلاب بالجامعة السعودية الإلكترونية البدء في استقبال طلبات القبول للالتحاق بالجامعة لدرجة البكالوريوس في قسم القانون بكلية العلوم والدراسات النظرية |للطلاب فقط| في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1435/1436هـ, اعتباراً من اليوم الأحد 1/2/1436هـ، وحتى يوم الخميس 12/2/1436هـ.

وقال عميد القبول وشؤون الطلاب بالجامعة الدكتور أحمد بن إبراهيم الربيع: "قبول الطلاب سيكون في فروع الجامعة في كل من "الرياض جدة الدمام القصيم أبها"، حيث سيتم قبول الطلاب إلكترونياً عبر بوابة القبول على الرابط www.seu.edu.sa".

وأضاف: "الجامعة تقبل المتقدمين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مهما كانت سنة تخرجهم بغض النظر عن العمر، كما أنها لا تشترط على المتقدم إحضار نتيجة اختبار القياس والقدرات".

وأردف: "سيتم القبول في التخصص المشار إليه بحسب المفاضلة تنافسياً بين الطلاب، علماً بأن الطالب المقبول سيرسل المستندات المطلوبة للجامعة عن طريق البريد الممتاز مجاناً، ولمن يرغب في الاطلاع على شروط القبول والمستندات المطلوبة والتقويم الزمني للقبول يمكنه زيارة موقع الجامعة الإلكتروني "بوابة القبول".

من جهة أخرى؛ قال عميد كلية العلوم والدراسات النظرية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العريني: "قسم القانون هو أحد الأقسام الجديدة بالكلية وستبدأ الدراسة فيه مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي".

وأضاف: "قسم القانون بالجامعة يهدف إلى دراسة البيئة القانونية السعودية بشقيها الشرعي والنظامي، التشريعي والقضائي بما يسمح بتكامل الجوانب المعرفية والمهارية لدى الخريج وتحقيق مستوى متميز من التأهيل، وكذلك تنمية قدرات العمل الذاتي لدى الخريج وتحقيق مستوى متميز من التأهيل، وأيضاً المساهمة في نشر الوعي القانوني في المجتمع".

وأردف: "سينعكس ذلك إيجابياً على عمل هيئات وأجهزة الدولة ويرسخ ثقافة احترام القوانين، وضرورة الإلمام بقواعد التجارة الدولية وآلياتها وأجهزتها ومقتضياتها، بما يتناسب مع الدور المهم الذي تمارسه المملكة في التجارية الدولية".

بواسطة : admin
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أقام أهالي بقعاء بالدمام وكعادتهم السنوية اجتماع معايدة للأسر المتواجدة..

Rss قاريء