• ×

01:48 صباحًا , الثلاثاء 18 رجب 1442 / 2 مارس 2021

تعليم حائل يطلق برنامج رياضي"الرياضة تجمعنا"لجميع منسوبيه

هدف للتأكيد على ممارسة الرياضة وفائدتها للإنسان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - ابراهيم الجنيدي  



ايمانا بدورها الريادي في ممارسة الانشطة الرياضية ولمسئوليتها الاجتماعية تجاه منسوبيها من"اداريين ،موظفين ،معلمين ،مشرفين " تطلق الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل ممثلة بإدارة النشاط الطلابي "النشاط الرياضي" برنامج رياضي لمنسوبي التربية والتعليم تحت شعار"الرياضة تجمعنا" يستهدف منسوبي الادارة من "اداريين،موظفين،معلمين،مشرفين"برعاية من مجموعة حمود الرضيمان للأثاث ".
و اوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني ان البرنامج يأتي انطلاقا من الدور التربوي للإدارة من جانب ولأهمية ممارسة النشاط البدني للرياضة للجميع جاءت مبادرة الادارة بإطلاق البرنامج الرياضي"الرياضة تجمعنا" من جانب اخر وأضاف الدكتور الثويني"البرنامج يعكس الدور الريادي لتعليم حائل في ممارسة الانشطة الرياضية وإدراكا للمسئولية الاجتماعية للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل " .

وأبان المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل ان البرنامج يهدف لنشر الوعي الرياضي لممارسة الرياضة لكسب اللياقة البدنية والنشاط الدائم وتقوية الجسم بإيجاد العضو الفعال في المجتمع وأهمية ممارسة الانشطة الرياضية المختلفة والعائد الصحي على المشاركين.

وأكد الدكتور يوسف الثويني خلال حديثه ان الادارة تعول كثيرا على البرنامج في غرس وترسيخ المفاهيم الصحية للتربية البدنية والنشاط الرياضي ومنها العمل بمفهوم روح الفريق الواحد وإدراك البعد الصحيح للمنافسات الرياضية مع تنمية الاتجاهات الاجتماعية السلمية والسلوك القويم عن طريق بعض المواقف في الالعاب والمسابقات وإكسابهم الثقة بالنفس.

وأشار الى ان البرنامج سيسهم في التخلص من التوتر النفسي وتفريغ الانفعالات وإكساب التكيف الاجتماعي ضمن الادارة الواحدة مع رفع مستوى الكفاءة البدنية مما يحافظ على القوام السليم وزيادة الانتاج في العمل وتوجيه عنصر المنافسة بحيث لا تكون هدف بحد ذاتها وإنما وسيلة لممارسة الرياضة للجميع.

من جانبه قال الاستاذ عارف بن محمد الحربي مدير ادارة النشاط الطلابي والمشرف على البرنامج"ان اقامة البرنامج يأتي تحقيقا لتطلعات سعادة المدير العام بضرورة نشر الوعي الرياضي لدى منسوبي الادارة واستغلال الاهداف السامية للرياضة والبدء بتكريسها في اذهان منسوبي الإدارة

واعتبر مدير النشاط الطلابي بتعليم حائل ان اقامة البرنامج لأول مرة على مستوى الادارة يأتي كمبادرة اولى ستتواصل بعدها عدد من المبادرات التي تهدف لخدمة الميدان التربوي.

من جهته ابان الاستاذ محمد السعيد رئيس قسم التربية البدنية والنشاط الرياضي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل ومدير البرنامج ان الانشطة الخاصة بالبرنامج تشتمل على العاب"سداسيات كرة القدم،كرة الطائرة،مسابقات العاب القوى" وأضاف"سيشارك في البرنامج 20 فريق تم توزيعها على 5 مجموعات".

وأوضح ان المجموعة الاولى تضم فرق"مكتب مدير عام التربية والتعليم،ادارة النشاط الطلابي،ادارة الموهوبين،مكتب التربية والتعليم في موقق".

بينما تضم المجموعة الثانية فرق"مكتب المساعد للشئون التعليمية،ادارة التوجيه والارشاد،مكتب التربية والتعليم في بقعاء،ادارة التدريب التربوي.

وجاء مكتب المساعد للشون المدرسية وادارة الاعلام التربوي ومكتب التربية والتعليم في الجنوب ومكتب التربية والتعليم في الشملي في المجموعة الثالثة.

في حين تتالف المجموعة الرابعة من مكتب المساعد للخدمات المساندة ومكتب التربية والتعليم في الشمال ومكتب التربية والتعليم في الشنان وادارة التوعية الاسلامية.

وجاءت المجموعة الخامسة لتضم مكتب التربية والتعليم في الغزالة ومكتب التربية والتعليم في الحائط و ومكتب التربية والتعليم في سميرا و ومكتب التربية والتعليم في السليمي.



بواسطة : admin
 0  0  897
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

نظم ميدان فروسية محافظة بقعاء حفل سباقه الثامن على كاس ودعم ميدان فروسية بقعاء..

Rss قاريء