• ×

06:28 صباحًا , السبت 21 ذو الحجة 1442 / 31 يوليو 2021

اختبارات قياس لمستفدين الضمان مجانا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - طلال العنيزان  
وقّعت وزارة الشؤون الاجتماعية والمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، صباح اليوم، الأربعاء 12 المحرم 1436م, اتفاقية تعاونٍ؛ لإعفاء أبناء الأسر المُستفيدة من الضمان الاجتماعي من المقابل المالي لاختبارات القدرات العامة والتحصيل الدراسي, وذلك في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية بمكتب الوزير.

ووقّع الاتفاقية رئيس "قياس" الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود, ومن وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي، وكيل الوزارة محمد بن عبد الله العقلا.

وتهدف اتفاقية التعاون بين "قياس" و"الضمان الاجتماعي"، إلى تفعيل موافقة وزارة المالية، بموجب ما جاء في الأمر السامي الكريم الذي ينص على إعفاء أبناء الأسر المُستفيدة من خدمات الضمان الاجتماعي في المجالات الاجتماعية, من المقابل المالي لدخول اختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي.

وسيعمل مركز "قياس" ووكالة الوزارة للضمان الاجتماعي في تطوير آلية الربط الإلكتروني المباشر لتبادل المعلومات بشكلٍ آلي وآمن، ومطابقة البيانات المرسلة بين الطرفيْن, وتبادل المعلومات والآراء بصورةٍ منتظمة بهدف التغلب على الصعوبات كافة التي قد تعوِّق تنفيذ هذه الاتفاقية، وأن يكون الإعفاء بشكلٍ آلي.

وتأتي توقيع الاتفاقية من منطلق المسؤولية الاجتماعية، ومساهمة المركز الوطني للقياس والتقويم في العمل على حملات توعوية لأبناء الأسر المشمولة بمعاش الضمان الاجتماعي، وتعريفهم عن الاختبارات والخدمات المقدمة لهم من قِبل المركز، إضافة إلى إبراز ما تقدمه وكالة الضمان الاجتماعي من معاشات وبرامج مساندة لمُستفيدي ومُستفيدات الضمان الاجتماعي.

وتعمل الوكالة على توفير كل أسباب الحياة الكريمة للمواطنين المُستفيدين والمُستفيدات من خدمات الضمان الاجتماعي في المجالات الاجتماعية كافة، ووضع البرامج والمشروعات التي تُسهم في رفع المستويين الاقتصادي والاجتماعي لهذه الفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي، والأخذ بأيديهم لمساعدة أنفسهم، عن طريق تنفيذ برامجها المساندة.

بواسطة : admin
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل عايد بن نومان الذرعي الشمري واخوانه بزواج اخيهم "عياد" مساء اليوم..

Rss قاريء