• ×

06:18 مساءً , السبت 14 ذو الحجة 1442 / 24 يوليو 2021

الداخلية استشهاد رجلَيْ أمن وإصابة اثنَيْن ومقتل مطلوبَيْن في بريدة

القبض على 15 من المشتبه بهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات 

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 11 / 1 / 1436هـ، بشأن القبض على (6) أشخاص ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء، فقد تم رصد وجود عدد من المشتبه بتورطهم بالمشاركة في ارتكاب الجريمة الإرهابية، وذلك بمجمع استراحات بحي المعلمين بمحافظة بريدة بمنطقة القصيم.

وأضاف بأنه أثناء مباشرة رجال الأمن إجراءات القبض عليهم تعرضوا لإطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة؛ وتم التعامل مع الموقف بمقتضى الأنظمة، والرد على مصدر النيران بالمثل؛ ما أسفر عن مقتل مطلوبَيْن، كما نتج من تبادل إطلاق النار استشهاد النقيب/ محمد حمد العنزي، والعريف/ تركي بن رشيد الرشيد، نسأل الله أن يتغمدهما بواسع رحمته، وأن يتقبلهما في الشهداء، وإصابة وكيل الرقيب/ عبدالرحمن خليفة الحربي، والعريف/ عبدالرحمن شجاع الحربي؛ وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح المتحدث الأمني أن العمليات الأمنية الأخرى ذات العلاقة التي تمت في عدد من مناطق السعودية أسفرت بتوفيق الله عن القبض على (9) أشخاص آخرين، إضافة لمن سبق الإعلان عنهم، منهم (4) تم القبض عليهم بمحافظة بريدة، و(2) تم القبض عليهما في محافظة البدائع بمنطقة القصيم، إضافة إلى شخص في محافظة الأحساء، وشخص في محافظة شقراء، وآخر في مدينة الرياض؛ ليصبح إجمالي المقبوض عليهم من المتورطين في هذه الجريمة حتى الآن (15) شخصا في (6) مدن مختلفة من السعودية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد أن رجال الأمن عازمون على تنفيذ مهامهم في التصدي لمخططات هؤلاء الخوارج الذين يسعون للنيل من الأمن والاستقرار، وإحباطها. والله ولي التوفيق .

وقد أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية في بيان سابق إلقاء القبض على (6) أشخاص ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية التي وقعت أمس بالأحساء، وراح ضحيتها (5) أشخاص وأصيب (9) آخرون، حيث جاء عقب ساعات من وقوع الجريمة التي استنكرتها هيئة كبار العلماء في بيان قبل قليل، مؤكدة أنها اعتداء آثم وجريمة بشعة يستحق مرتكبوه أقسى العقوبات الشرعية.

وتفصيلاً فقد صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً للتصريح المنسوب للناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية بتاريخ 11/ 1/ 1436هـ عن تعرض مجموعة من المواطنين لإطلاق نار من ثلاثة أشخاص ملثمين بقرية "الدالوة" بمحافظة الأحساء، مما نتج عنه مقتل (5) منهم وإصابة (9) آخرين.

وأضاف: أسفرت المتابعة الأمنية للحادث بتوفيق الله تعالى عن القبض على (6) أشخاص ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية، وذلك في عمليات أمنية متزامنة تم تنفيذها في محافظة شقراء بمنطقة الرياض ومحافظتي الأحساء والخبر بالمنطقة الشرقية.

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أقام أهالي بقعاء بالدمام وكعادتهم السنوية اجتماع معايدة للأسر المتواجدة..

Rss قاريء