• ×

06:40 صباحًا , الأربعاء 16 جمادي الثاني 1443 / 19 يناير 2022

أدبي حائل دشّن جائزة الدكتور الرشيد لأفضل مكتبة في مؤتمر صحفي

حدّث فيه المهيلب والنعام عن نظام وآلية الجائزة:

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - فهد التميمي 


أعلن رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب عن تدشين جائزة معالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد عضو شرف النادي لأفضل مكتبة منزلية خاصة في منطقة حائل، وذلك في مؤتمر صحفي أقيم في القاعة الثقافية بمقر النادي في مدينة حائل.

وتحدّث الدكتور المهيلب عن رعاية الجائزة من قبل إمارة منطقة حائل، وقال بأنه سيحضر الحفل الختامي لها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل أو سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب أن المسابقة انطلقت منذ يوم الأحد الموافق للثاني من شهر محرّم من العام الهجري الجديد 1436هـ، وأن أمانة الجائزة ستستمر في تلقي طلبات المشاركة حتى اليوم الثاني والعشرين من شهر صفر 1436هـ، كما أكدّ الدكتور نايف المهيلب أن الجائزة ستشمل منطقة حائل ومحافظاتها التي يكون فيها لجنة ثقافيّة.

وتطرّق الدكتور المهيلب إلى جائزة المسابقة، وأكّد أنها مخصصة لفئتين من أعمار المتسابقين، للكبار من 30 عام فما فوق وجائزتها 15000 خمسة عشر ألف ريال، والفئة الثانية للأعمار من 15 إلى 30 عام، وجائزتها 10000 عشرة آلاف ريال، مؤكداً حرص النادي على تشجيع القراءة واقتناء الكتب وإنشاء المكتبات الخاصة، ونوّه الدكتور المهيلب بمتابعة واهتمام الشيخ صالح بن إبراهيم الرشيد بهذه الجائزة.

ثمّ تحدّث في المؤتمر عضو مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الأمين العام لجائزة معالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد لأفضل مكتبة منزلية خاصة في منطقة حائل الأستاذ علي بن عبدالله النعام وتكلّم عن هذه الجائزة وآلياتها وقال بأن جميع التفاصيل والنماذج الخاصة بها موجودة في الموقع الالكتروني للنادي:

www.adabihail.net

وقال إن هذه المسابقة تشمل المشاركين من الجنسين ذكوراً وإناثاً، وهناك لجنة نسائية ولجنة رجالية لزيارة وتقييم تلك المكتبات، ونوّه الأستاذ علي النعام بأنّ من أهداف هذه الجائزة تحقيق رسالة النادي في نشر الثقافة بين أفراد المجتمع وتشجيع حركة النشر والتأليف ومد جسور التعاون بين النادي والمجتمع والمثقفين.

ثمّ داخل الأستاذ خلف بن سعود العفنان، وعبّر في مداخلته عن شكره وتقديره لمعالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد على دعمه الغير محدود للأعمال الخيرية والاجتماعية والثقافية في منطقة حائل، وتساءل خلف: هل ستشمل الجائزة المصادر المطبوعة أم المصادر والأوعية الالكترونية؟ كما تساءل عن لجنة تحكيم الجائزة، وعن أسس اختيار تلك اللجنة؟ رد الدكتور نايف المهيلب بأن الأمانة هي المعيار الرئيسي للجائزة، ومعايير اختيار لجنة التحكيم هي الثقافة والأدب والتخصص في علم المكتبات، وأن الجائزة تشمل الكتب الورقية بشكل أكبر، وأكّد على أن من معايير الجائزة التنوّع والفهرسة والتنظيم، وفي ختام المؤتمر شكر عضو مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الأمين العام لجائزة معالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد لأفضل مكتبة منزلية خاصة في منطقة حائل الأستاذ علي بن عبدالله النعام الحضور مؤكداً علي تعدد اللقاءات القادمة بإذن الله.

image

image

image

image

image










بواسطة : admin
 0  0  1.9K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل عايد مطلق الويباري بزواج ابنه "طلال" مساء اليوم الجمعة 11 جمادى الثانية..

Rss قاريء