• ×

06:30 مساءً , الجمعة 13 ذو الحجة 1442 / 23 يوليو 2021

البرنامج التأهيلي للمشرف التربوي الجديد ينطلق في مكتب التربية والتعليم جنوب حائل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - ابراهيم الجنيدي  


افتتح سعادة المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ / يحيى بن صالح العماري البرنامج التأهيلي للمشرف التربوي الجديد والمقام في مكتب التربية والتعليم جنوب حائل خلال الفترة من20 الى 22 ذي الحجة 1435
حيث بدأ البرنامج بكلمة توجيهية من المساعد للشؤون التعليمية والذي رحب بالمشرفين التربويين الجدد وزف لهم التهنئة بمناسبة تكليفهم بالعمل الإشرافي كما أكد على ضرورة أن يكون المشرف التربوي على قدر من المسؤولية والإلمام وأن يقدم ما يثري الميدان التربوي من برامج تعليمية وتربوية نوعية . .
بعدها قام مدير مكتب التربية والتعليم جنوب حائل الأستاذ / بدر بن نشاء الرشيدي بعرض الحقيبة التدريبية " المشرف التربوي مهام ومسؤوليات "
والذي تطرق خلالها إلى ضرورة تفهم المهام والمسؤوليات للمشرف التربوي والإلتزام بالميثاق الأخلاقي للمهنة والدور الواجب القيام به أثناء التواجد في المدرسة .
بعدها تم الانتقال للمحور الثاني للبرنامج التأهيلي وهو " الزيارة الإشرافية والفنية " والذي قام بتقديمها المساعد للشؤون التعليمية بالمكتب الأستاذ / إبراهيم بن صالح الرديعان ، حيث تم عرض ذلك على شكل نشاط تدريبي يهدف إلى ما يجب أن يكون عليه المشرف التربوي عند أول زيارة للمدرسة كما تم استعراض طريقة التعامل مع الزيارة الإشرافية والفنية . .
بعدها استعرض مشرف الصفوف الأولية في المكتب الأستاذ / حمود بن صالح الدلالي الحقيبة الثالثة للبرنامج وهي " المرحلة الابتدائية " وتم خلال ذلك طرح عرض تقديمي لنماذج الصفوف الأولية وبرنامج حسن والناتج التعليمي ودور لجنة التوجيه والإرشاد . .
ويذكر أن هذا البرنامج سيطرح على مدى ثلاثة أيام تتخلله أيضاً الحقائب التدريبية التالية :
* كتابة التقارير .
* سجل زيارات المشرفين التربويين .
* مؤشرات الأداء الإشرافي .
* المشرف التربوي ونظام نور .
* الخطط التشغيلية .
* التعامل مع أنماط المعلمين .
وسيقوم بتنفيذ تلك البرامج مشرف الإدارة المدرسية الأستاذ / صالح بن ناصر التميمي ومشرف تقنية المعلومات الأستاذ / عبدالله القريشي

بواسطة : admin
 0  0  916
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أحتفل ابناء "عناد مطلق الويباري الشمري" رحمه الله بزواج اخيهم "زيد"..

Rss قاريء