• ×

10:55 مساءً , الإثنين 19 ربيع الأول 1443 / 25 أكتوبر 2021

الجبرين يُطلق المهرجان السياحي الزراعي الأول في الخطة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - خالد الحامد 

دشن رئيس مركز مدينة الخطة ماجد الجبرين مساء أمس الأول، تحت رعاية أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير سعود بن عبدالمحسن، فعاليات المهرجان السياحي الزراعي الأول في مدينة الخطة، بحضور رئيس الغرفة التجارية الصناعية في حائل خالد السيف، ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حائل خالد صالح السيف، ووكيل أمين أمانة المنطقة إبراهيم العتيق، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية والأهالي.
وأوضح مدير المهرجان رئيس بلدية الخطة المهندس ثامر الشمري أن البلدية لها دور رائد في خدمة المجتمع المحلي وتنفيذ فكرة هيئة السياحة والآثار لإقامة المهرجان السياحي الزراعي الأول بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية.
من جهته، ذكر مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حائل خالد السيف أن مفهوم السياحة الزراعية الذي تبنته الهيئة العامة للسياحة والآثار يعتبر رافداً اقتصادياً للاقتصاد الوطني وللسياحة الوطنية، بحيث يكون هناك إنتاج للمزارعين من نوع خاص ويكون لها دخل خاص من غير حصاد الزراعة.
وكرمت اللجنة المنظمة خلال الحفل، الرعاة الرسميين والجهات الحكومية والمشاركين الذين أسهموا في نجاح المهرجان.
في السياق، منحت الهيئة العامة للسياحة والآثار على هامش حفل انطلاق المهرجان، عضوية السياحة الزراعية لأول ثلاث مزارع في منطقة حائل بعد حضورهم عدة ورش وندوات نظمتها الهيئة في المنطقة، واستيفائهم جميع الشروط المحددة.
وحصل على العضوية كل من مزرعة عبدالرحمن سالم الرشيد، ومزرعة ماجد يوسف المرشدي، ومزرعة عمر سالم الشغدلي.

بواسطة : admin
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

اقيم مساء امس الاحد اولى لقاءات فريقي فيد وسميراء لكرة القدم ضمن دوري منطقة حائل..

Rss قاريء