• ×

12:51 صباحًا , الجمعة 25 رمضان 1442 / 7 مايو 2021

"فرسان الطرق" فريق تطوعي لتقديم خدمة المساندة على الطرق دون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - منصور الشلاقي 

أطلق متطوعون من مختلف مناطق المملكة موقعاً إلكترونياً تطوعياً لتقديم المساعدة للمسافرين على الطرق البرية التي تتعطّل مركباتهم فيها بعيداً عن الورش ومحطات الوقود, ومراكز أمن الطرق.
ويحمل الموقع الإلكتروني للفريق التطوعي اسم "فرسان الطرق", حيث أنشأه مجموعة من المتطوعين من كافة مناطق المملكة, وشكّلوا فريقاً واحداً هدفه هو تقديم خدمة المساندة للمتعطلين على الطرق دون أي مقابل مادي طلباً للأجر والمثوبة من الله, كما أطلقوا حساباً على "تويتر" يتابعه أكثر من 7 آلاف متابع.
وعن بداية تأسيس فريق "فرسان الطرق" يقول المؤسس والمدير العام للفريق "عبدالرؤوف ناشر": "منذ عدة سنوات بدأت بمساعدة المتعطلين على الطرق, وإحضار ما يلزمهم لوجه الله دون أي مقابل, انتشر رقمي بمنطقتي, ومع الوقت رأيت هناك بعض الأشخاص المُحبة لفعل الخير وعرفت أن هناك أشخاص في أنحاء المملكة أفضل مني ومستعدون لفعل الخير, قلت لماذا لا أبحث عن هؤلاء ونكوِّن مجموعه رائعة تخدم المجتمع وتنشر الخير ويكون لها وقع إنساني جميل".
ويضيف "ناشر": "فوراً قمت بوضع إعلان خيري تطوعي لأصحاب الخبرة, وأكرمني الله بمجموعه طيبه من أغلب مناطق المملكة, وقمنا بنشر صوتنا شيئا فشيئا ولله الحمد والمنة".
ويقدم أعضاء الفريق خدمة إصلاح الأعطال الكهربائية والميكانيكية, وتبديل الإطار, وإصلاح مشاكل الحرارة, وسحب السيارة المتعطلة, ونفاد الوقود, وغيرها من الخدمات التي يقدمها أعضاء الفريق دون مقابل.
ومن خلال الموقع الإلكتروني للفريق www.roadssa.com فقد تمّ توزيع منسّقي ومشرفي الفريق كلٌ حسب منطقته ومحافظته, وتدوين أرقام الاتصال الخاصة بهم, ليسهل على المتعطلين التواصل معهم وطلب المساعدة.
وقد أشاد مغرّدون بهذه الفكرة الإنسانية الرائعة, التي تُثبت أن شباب وطننا ما زالوا حريصين على عمل الخير, وتقديم المساعدة لكل محتاج.

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل الضابط أحمد فهد خلف البقعاوي بتخرجه من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم...

Rss قاريء