• ×

12:16 صباحًا , الثلاثاء 1 رمضان 1442 / 13 أبريل 2021

شركات الاتصالات بالسعودية موعودة بـ20 ألفاً من "آي فون 6"

تبدأ في طرحها بعد 10 أيام وتوقعات بنفاد الدفعة الأولى سريعاً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات  



توقعت مصادر أن يبلغ عدد أجهزة أبل الجديدة "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس"، التي سيتسلمها الموزعون المعتمدون وشركات الاتصالات العاملة في السوق السعودية، ويبدأ طرحها يوم الجمعة الموافق 26 سبتمبر الجاري، نحو 20 ألف جهاز موزعة على الموزعين المعتمدين وشركات الاتصالات، تمثل الدفعة الأولى من الأجهزة الجديدة، على أن تعقبها دفعات أخرى في شهر أكتوبر.

وحسب متعاملين في سوق الاتصالات وأجهزة الجوال، يتوقع أن تشهد المعارض التي سيُعلن طرح الأجهزة فيها زحاماً شديداً وطوابير من العملاء في الساعات الأولى من انطلاق عملية البيع، كما يتوقع نفاد الدفعة الأولى من الأجهزة خلال الأيام الأولى من طرحها في السعودية.

وعن الأسعار أكدت المصادر أنها ستكون مقاربة للأسعار التي أعلنتها شركات الاتصالات في دولة الإمارات، التي ستطرح الدفعة الأولى بالتزامن مع موعد طرحها في السعودية. وكشفت أن الأسعار للأجهزة مسبقة الدفع ستبدأ من 2599 درهماً إماراتياً بالنسبة لـ "آي فون 6" بحجم 16 جيجابايت، و2999 درهماً لـ"آي فون 6 بلس" بحجم 16 جيجابايت.

وبيّنت المصادر أن شركات الاتصالات السعودية ستوفر عدداً من الباقات المفوترة والمسبقة الدفع للهواتف الذكية، التي تناسب احتياجات مشتركيها.

يُشار إلى أن الجيل الجديد من هواتف iPhone يعد الأنحف على الإطلاق؛ إذْ يتمتع هاتف iPhone 6 بسُمك 6.9 ملم، أما هاتف iPhone 6 Plus فتبلغ سماكته 7.1 ملم فقط. وطوّرت شركة Apple كذلك من حجم شاشة الجيل الجديد من هواتف iPhone ؛ إذ يبلغ حجم شاشة هاتف iPhone 6 4.7 بوصة بدقة 1334 × 750 بيكسل، أما شاشة هاتف iPhone 6 Plus فتبلغ 5.5 بوصة بدقة فائقة تبلغ 1920 × 1080 بيكسل. وتتمتع كلتا الشاشتين بخاصية Retina HD.

وحرصت شركة Apple على تدعيم هواتفها بجيلٍ جديدٍ من المعالجات A8 أسرع من الجيل السابق، ونظام تشغيل جديد IOS 8، كما تمّ كذلك تحسين أداء البطارية لتعمل لفترة أطول دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل قرارا بترقية معرف..

Rss قاريء