• ×

12:07 صباحًا , الخميس 19 ذو الحجة 1442 / 29 يوليو 2021

تحت رعاية أمير حائل ينطلق مهرجان التمور والعنب الأول غداً

العايضي: حائل تشتهر بأجود أنواع التمور والعنب على مستوى المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء -غانم العنزي 

تحت صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل بمتنزه المغواة الترفيهي للاحتفالات، ينطلق يوم غداً الأحد الموافق 19ذو القعدة الجاري أولى فعاليات مهرجان التمور والعنب الأول بالمنطقة، ويستمر لمدة شهر، بعد أن أنهت أمانة منطقة حائل كافة تجهيزاتها واستعداداتها لهذا المهرجان بالكوادر البشرية والخدمية.
وقال أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس، أن اللجان أنهت جميع استعداداتها لا أطلاق المهرجان الأول للتمور والعنب، مشيراً إلى أن المهرجان يضم أشهر وأجود وأكبر أنواع منتوجات التمور والعنب التي تشتهر به بالمنطقة.
مؤكداً أن الهدف الأساسي من المهرجان هو دعم وتسويق منتجات التمور والعنب محلياً وخارجياً، بالإضافة إلى أن حائل تعتبر إحدى المدن المنتجة للتمور والعنب في المملكة، وأوضح أمين منطقة حائل أن المهرجان سوف يصاحبه عرض منتجات التمور والعنب وفعاليات وندوات ومحاضرات وفعاليات تتجانس مع المهرجان.
ومن جهته، أكد المشرف على اللجنة الإعلامية بالمهرجان سلطان العايضي أن أمانة منطقة حائل سلمت كافة الأجنحة والأركان للجهات الحكومية والشركات الزراعية المشاركة داخل الخيمة الشعبية، بالإضافة إلى تسليم جميع المحلات في السوق الشعبي بالمنتزه لأصحاب محلات بيع التمور والعنب داخل البلد، مشيراً إلى الجهات والشركات التي استلمت الأجنحة والأركان اشتملت على إدارة الزراعة، والبنك الزراعي، والمركز الوطني للتمور، وجامعة حائل، والهيئة العامة للسياحة والآثار، وجميعة الزراعة، وشركة هادكو، وشركة نادك، والبريد السعودي السريع، ومصانع الغينا، وبستاين حائل وتمور حائل وشركة مرآيات الأجنحة والأركان.
وأضاف العايضي إلى أن المهرجان سيشهد أبرز أصناف التمور التي تشتهر به المنطقة مثل الحلوه ، والكسبة، والرخيمي ، والبرحي، والشقراء، والخلاص، ونبتة علي، الرشودية، والسكري، والروثانة، وأم الخشب، والفنخا، والصقعي، ونبتة سيف، والمكتومي، والحمراء، والمسكانية. وكذلك ما تشتهر به من أجود محصول العنب كماً ونوعاً مثل البناتي، والكار دينال، والسوبر يور، والبرليت، والفليم، والطموسون، السلطاني، والبلاك، ومنوكا، وريد جلوب، الكريمسون، الطائفي.

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفاء غالي بن عبدالرحمن المحداء بمزلوه بن عفاش بعد قدومه ومرافقيه من مدينة جبة..

Rss قاريء